الحوثيون يعترفون بتسجيل حالة كورونا جديدة في صنعاء

   نشوان نيوز - خاص

إجراءات وقائية من فيروس كورونا في اليمن

الحوثيون يعترفون بتسجيل حالة كورونا جديدة في صنعاء والإصابات في اليمن ترتفع إلى 36 حالة مؤكدة


أعلنت وزارة الصحة التي يديرها الحوثيون في العاصمة صنعاء، اليوم، عن تسجيل حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا كورونا المستجد كوفيد-19 ، في ظل شكوك بدقة المعلومات المعلنة بشأن أعداد المصابين.
وأوضحت الوزارة في بيان لها أن المصاب وصل من حي الشيخ عثمان من عدن إلى مركز العزل بمستشفى الكويت بصنعاء وهو يعاني من الم في الحلق وسعال وضيق في التنفس.

وأضافت أنه تم اخذ عينة بلعومية للمصاب وأظهرت النتائج وجود الفيروس لديه”.. وأن “المصاب يتلقى الرعاية الصحية بمركز العزل بمستشفى الكويت وحالته مستقرة”، وانه يتم متابعة المخالطين للحالة.
ويأتي الإعلان عن حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد أيام من إعلان الجماعة عن تسجيل حالة وفاة وحيدة بالفيروس في العاصمة صنعاء.
وتشكك مصادر طبية في دقة الأرقام المعلنة بمناطق سيطرة الحوثيين حول أعداد المصابين، حيث تقول المصادر إن هناك العشرات من الحالات لم يُعلن عنها.
وكانت اللجنة العليا للطوارئ لمكافة وباء كورونا أعلنت أمس تسجيل تسع حالات جديدة مؤكدة في عدن بينها وفاة، ليرتفع عدد الحالات المؤكدة إلى 36 شخصاً في اليمن بينها ثماني وفيات.
وعلى الرغم من أن الأرقام في اليمن ما تزال محدودة إلا أن الوضع الصحي يدفع متابعين وأطباء للقول بأن العدد الفعلي قد يكون أعلى من ذلك بكثير، إلا انها لم تعلن أو لم تسجل مخبرياً.

عناوين ذات صلة: