قبائل وصابين في ذمار تدعو لنكف قبلي بعد اعتداء مشرف حوثي على امرأة

  

خارطة محافظ ذمار شمالي اليمن

قبائل وصابين في ذمار تدعو لنكف قبلي بعد اعتداء مشرف حوثي على امرأة وإصابتها إصابة خطيرة


دعا بيان منسوب إلى قبائل وصابين في محافظة ذمار شمالي اليمن الأحد، إلى “النكف”، بعد اعتداء مشرف حوثي أطلق النار عل امرأة في المنطقة منذ أيام.
وقال البيان الذي حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إن قبائل وصابين تدعوقبائل عنس وآنس والحداء وعتمة وقبائل المناطق الوسطى وكافة القبائل اليمنية لـ”النكف القبلي”، انتصاراً للمواطنة كفاية سعيد الوصابي الثلاثي ، الذي تعرضت لـ”اعتداء جبان وغادر من قبل أحد مشرفي مليشيات الحوثي الانقلابية يوم الاربعاء الماضي”.
وطالبت القبائل بالوقوف “الى جانبها للإنتصار لكفاية ولكل امرأة يمنية طالها إجرام واختطاف وترويع وقتل المليشيات الحوثية في مختلف مناطق ومحافظات اليمن”.
واتهم البيان مشرف الحوثيين الذي يدعى (أبو مراون الجعدي)، بأنه نفذ “الاعتداء الغادر والجبان”، بحق المواطنة كفاية سعيد الثلاثي ، وقالت إن الاعتداء “يعد عيباً أسوداً وجريمة شنعاء لن تسقط بالتقادم، ولا يمكن التفريط والتساهل بها تحت أي ظرف”.
وأشار البيان إلى أن الحادثة تأتي في ظل ردود الفعل حول قضية مقتل اليمنية جهاد الأصبحي في مديرية الطفة بمحافظة البيضاء وما أعقب ذلك من سخط في أوساط القبائل بالمحافظة.
وقال البيان إن ذلك “يعكس استهتارا وتعديا واضحا من قبل مشرفي وعناصر المليشيات ضد المرأة اليمنية وتجاوزهم كل الأعراف والعادات والتقاليد اليمنية العريقة التي تجرم الاعتداء على المرأة وتدعو لحمايتها وصونها وإكرامها”.
ويوم الاربعاء الماضي أقدم المشرف الحوثي المدعو على الاعتداء على المواطنة كفاية سعيد الثلاثي وأطلق النار عليها في مخلاف نقذ بمديرية وصاب العالي متسبباً بإصابتها بإصابة خطيرة.

عناوين ذات صلة: