بالصور- مدير خفر السواحل اليمنية وأمن الحديدة في جزيرة حنيش

   نشوان نيوز - خاص

قائد خفر السواحل وأمن الحديدة يزوران جزيرة حنيش

بالصور- مدير خفر السواحل اليمنية وأمن الحديدة في جزيرة حنيش بعد مزاعم إعلامية


كشفت القوات اليمنية المشتركة في الساحل الغربي للبلاد، عن زيارة قام بها مدير عام خفر السواحل اليمنية عيقد بحري عبدالجبار زحزوح ومدير أمن الحديدة العميد نجيب ورق إلى جزيرة حنيش بعد يومين من مزاعم دخول قوات أريترية إلى الجزيرة الواقعة في البحر الأحمر.

وأوضح بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أن جولة المسؤولين اليمنيين جاءت للاطلاع على الأوضاع وجاهزية خفر السواحل في حماية وتأمين الجزر والمياه اليمنية.

وخلال الجولة التي شملت الحدود اليمنية- الإريتيرية اشادا المسؤولان بالدور الذي تقوم به قوات خفر السواحل في حماية الجزر اليمنية وتامين الملاحة البحرية من اي انشطة ارهابية.

قائدا خفر السواحل وأمن الحديدة في جزيرة حنيش

قائدا خفر السواحل وأمن الحديدة في جزيرة حنيش

وسخر الزحزوح وورق من الشائعات التي روجت لها، وسائل اعلامية قالت “مرتبطة بأجندة إقليمية مناهضة للتحالف العربي وزعمت باحتلال جزيرة حنيش اليمنية”.

جزيرة حنيش اليمنية في البحر الأحمر

جزيرة حنيش اليمنية في البحر الأحمر

واعتبرا في تصريحات لهما من أرخبيل حنيش أن انزلاق تلك القوى إلى حد بث شائعة – احتلال حنيش- وبالتزامن مع زعمها بمشاركة المقاومة الوطنية في الاحداث المؤسفة في جنوب الوطن ، هو دليل إضافي عن مدى انحراف تلك القوى عن الصف الوطني واهداف التحالف العربي في دعم الشعب اليمني لاستعادة دولته من قبضة من وصفها بـ”مليشيات الحوثي الإجرامية المدعومة إيرانيا”.

قوات خفر السواحل في اليمن البحر الأحمر حنيش

قوات خفر السواحل في اليمن البحر الأحمر حنيش

وثمن مدير عام خفر السواحل ومدير امن محافظة الحديدة جهود قيادة التحالف العربي وقائد المقاومة الوطنية العميد الركن طارق محمد عبدالله صالح، بإعادة بناء وتأهيل وتدريب وتجهيز قوات خفر السواحل والأمن.

وأضاف أن ذلك جرى “بالشكل الذي يمكنهما من القيام باداء المهام المنوطة بهما لتأمين الملاحة البحرية والتصدي لاعمال لقرصنة والانشطة الارهابية وكذلك حماية الأحياء البحرية من الاصطياد الجائر واعطاء المزيد من الاهتمام بسكان الجزر والتصدي لاية قوارب حوثية مفخخة تستهدف الملاحة البحرية في جنوب البحر الأحمر”.

واشارا ان تامين الملاحة البحرية جزء من معركة اليمنيين ضد ميليشيات الحوثي المدعومة ايرانيا وتخليص الوطن من شرور هذه المليشيات، وختم تصريحهما الحوثي هو عدو الشعب اليمني الأوحد.. “وأن بنادقنا في جبهة الساحل الغربي لن توجه لغيره”.

عناوين ذات صلة: