الإرياني: قيام الانتقالي بمهاجمة المقار الحكومية في سقطرى تصعيد خطير

   نشوان نيوز - وكالات

قوات موالية للمجلس الانتقالي في سقطرى

الإرياني: قيام الانتقالي بمهاجمة المقار الحكومية في سقطرى تصعيد خطير


وصف وزير الإعلام في الحكومة الشرعية معمر الإرياني ما قامت به قوات المجلس الانتقالي الجنوبي في جزيرة أرخبيل سقطرى شرقي اليمن بأنه تصعيد خطير بعد ساعات من إعلان قيادات في المجلس سيطرتها على مقرات داخل مركز الجزيرة.

وقال الإرياني بتغريدات مساء الجمعة “كانت الدولة ولا زالت حريصة على أن لا تتحول محافظة سقطرى الى ساحة للاستقطاب السياسي والصراع العسكري”.

وأضاف “نذكر كل من تآمر ودعم التمرد الذي يقوده المجلس الانتقالي ان الشعب اليمني لن يظل مكتوف الأيدي امام هذا العبث الذي يستهدف الوحدة الوطنية ولا يخدم إلا الحوثي، وان التاريخ لن يرحم أحداً”.

وتابع أن “قيام الانتقالي بمهاجمة المقار الحكومية والأمنية وارهاب المواطنين في مدينة حديبو وقصف المدينة بالأسلحة الثقيلة،تصعيد خطير،يكشف جهله بأهمية الارخبيل والحياة والتنوع البيئي هناك”.

وقال إن “سقطرى جزيرة السلام واحد عجائب الدنيا بطبيعتها الخلابة وتنوعها النباتي والبيئي وأهلها الطيبين المسالمين واحد اهم المحميات الطبيعية في العالم وقبلة السياحة وعلماء الطبيعة والبيئة والآثار “.

وكان القيادي في المجلس الانتقالي سالم ثابت العولقي أعلن في وقت سابق اليوم، أن القوات الموالية لهم دخلت حديبو عاصمة سقطرى وسيطرت على مقر الأمن.

و ذكر العولقي أن “القوات الجنوبية دخلت إلى حديبو عاصمة محافظة سقطرى وطهرت مبنى الأمن العام من قبل مليشيات حزب التجمع اليمني للإصلاح فرع التنظيم الدولي لجماعة الإخوان المسلمين في اليمن”.حد وصفه.

كما تحدث عن سيطرتهم على مبنى المحافظة – مقر السلطة المحلية كما سيطرت على مقر إدارة المرور وتحاصر معسكر القوات الخاصة.

عناوين ذات صلة: