إطلاق حملات صحية توعوية لإزالة بؤر الأوبئة والحميات في عدن

   نشوان نيوز - عدن

تدشين حملات صحية توعوية لإزالة بؤر الأوبئة والحميات في عدن

إطلاق حملات صحية توعوية لإزالة بؤر الأوبئة والحميات في عدن جنوبي اليمن


دشن قطاع الرعاية الصحية الأولية بوزارة الصحة العامة والسكان ، ممثلاً في البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا ، اليوم الثلاثاء، حملات حملات صحية توعوية لإزالة بؤر الأوبئة والحميات في جميع مديريات العاصمة المؤقتة عدن.

وحسب بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، تنفذ الحملات بتمويل من منظمة الصحة العالمية، وبرعاية وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم، ومحافظ محافظة عدن أحمد سالم ربيع، وإشراف مكتب الصحة بعدن.

وخلال التدشين، أكد وكيل وزارة الصحة لقطاع التخطيط والتنمية الصحية، الدكتور أحمد الكمال أن الهدف من الحملة تثقيف المجتمعات المحلية، ورصد البؤر الناقلة للأمراض، وضرورة تغطية مصادر المياه وكيفية الوقاية من الحميات.

وأشار إلى أن المتطوعات المشاركات في عملية التوعية والتثقيف تلقينّ تدريبًا وتأهيلاً على التعامل مع الأهالي في كيفية حماية أنفسهم من الأمراض السارية والحميات وحتى وباء كورونا.. متمنيًا أن تحقق الحملة أهدافها ونرى هذه الأوبئة قد تناقصت في مجتمعاتنا.

من جانبه قال مدير البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا، الدكتور ياسر باهشم: إن الحملة التي ينفذها البرنامج تستمر لمدة خمسة أيام في جميع مديريات عدن، وتهدف إلى التوعية والتثقيف وإزالة بؤر توالد البعوض الناقل لحمى الضنك والملاريا والحميات الفيروسية الأخرى.

ولفت إلى أن هناك ثلاث فرق في كل مديرية، وكل فريق مكون من 24 متطوعة وثلاثة مشرفين، وثلاث سيارات عمل ميداني، بالإضافة إلى سيارات متحولة بمكبرات الصوت؛ لتوعية المواطنين.

ودعا الدكتور باهشم كافة سكان وأهالي مديريات عدن إلى التعاون مع الفرق التوعوية؛ لتنفيذ مهام الحملة وتحقيق الهدف المنشود منها.

ويشكو سكان عدن من تراكم أكوام القمامة والترهل وضعف البنية التحتية الأمر الذي جعل من المدينة بيئة لانتشار الأوبئة بما فيها وباء كورونا المستجد كوفيد-19 وكذلك الحميات ومنها ما يعرف بمرض المكرفس وغيرها.

عناوين ذات صلة: