تعرف على نتائج قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

  

تعرف على نتائج قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2020

تعرف على نتائج قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2020


أقيمت، مساء اليوم الجمعة، قرعة دوري أبطال أوروبا لدور الثمانية ربع النهائي ونصف النهائي في موسم 2019 -2020، وذلك باعتماد نفس القواعد من دون أي تغيير عما جرت عليه العادة في السنوات الأخيرة، وإن كان نظام البطولة مختلف هذه المرة.

وحسب موقع سبورت 360، أسفرت قرعة دور ربع النهائي عن مواجهات نارية محتملة، بإمكانية مواجهة ريال مدريد أو مانشستر سيتي بالبيانكونيري يوفنتوس، بينما قد يواجه برشلونة خصمه الصعب بايرن ميونخ.
وبالنسبة لقرعة نصف النهائي، قد نشاهد كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة، إذا نجح الفريقان في التأهل لنصف نهائي البطولة القارية.
وترقبت الجماهير قرعة دوري الأبطال للدور ربع النهائي ونصف النهائي، لما فيها من إثارة كبيرة، حيث متوقع أن يتأهل 4 فرق كبرى إلى جانب أتلتيكو مدريد على أقل تقدير بعد انتهاء دور الستة عشر.

وتسمح قرعة دوري أبطال أوروبا في هذا الدور بوقوع أبناء البلد الواحدة معاً، أو ممن لعبوا ضد بعضهم البعض في دور المجوعات، كما أن غياب الأندية الروسية والأوكرانية جعل القرعة حرة بشكل مطلق، حيث أن القواعد تمنع لعبهما ضد بعض بسبب الظروف السياسية.
نتائج قرعة دوري الأبطال – دور ربع النهائي
الفائز من مباراة ريال مدريد ومانشستر سيتي ضد الفائز من ليون ويوفنتوس

لايبزيج ضد أتلتيكو مدريد

الفائز من مباراة نابولي وبرشلونة ضد الفائز من بايرن ميونخ وتشيلسي

أتلانتا ضد باريس سان جيرمان

نتائج قرعة دوري الأبطال – دور نصف النهائي
الفائز من الربع النهائي الأول -الفائز من مباراة ريال مدريد و مانشستر سيتي ضد الفائز من مباراة ليون ويوفنتوس” ضد الفائز من الربع النهائي الثالث “الفائز من نابولي وبرشلونة ضد الفائز من بايرن ميونخ وتشيلسي”

الفائز من ربع النهائي الثاني “لايبزيج ضد أتلتيكو مدريد” ضد الفائز من ربع النهائي الرابع “أتلانتا ضد باريس سان جيرمان”

ملاحظات عن مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا
سوف يعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن المواعيد النهائية لمباريات دور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا في الساعات المقبلة، حيث يراعي عدم لعب فريقين في نفس المدينة في نفس اليوم، إضافة لأمور أخرى تبدو غير معلنة بشكلٍ واضح.

تستكمل مباريات دور الستة عشر، وعددها 4 مباريات، في أيام 7 ثم 8 أغسطس المقبل، وستنضم الفرق الأربعة المتأهلة إلى أندية: أتلتيكو مدريد، ولايبزيج، وأتلانتا، وباريس سان جيرمان، والتي تأهلت مسبقًا لهذا الدور.

ينطلق دور ربع نهائي دوري الأبطال يوم 12 أغسطس المقبل، وينتهي في 15 أغسطس، بحيث تقام مباراة واحدة كل يوم خلال هذه الفترة.

تلعب مباريات نصف نهائي دوري الأبطال 2020 يومي 18 و 19 أغسطس المقبل، فيما تقام المباراة النهائية يوم 23 أغسطس.

على هامش قرعة دوري الأبطال – دور ربع النهائي و دوري نصف النهائي
– هذه المرة الأولى التي تقام فيها قرعة ربع النهائي قبل أن يتم تحديد الفرق المتأهلة إلى هذا الدور بشكلٍ تام، وذلك لأن المسابقة توقفت بسبب تفشي وباء كورونا في أوروبا منذ منتصف مارس الماضي.

– تبقت 4 مباريات لم تلعب في دور الستة عشر من دوري الأبطال وهي:

مانشستر سيتي ضد ريال مدريد

برشلونة ضد نابولي

بايرن ميونخ ضد تشيلسي

يوفنتوس ضد ليون

– لأول مرة ينجح أتلانتا ولايبزيج في الوصول لهذا الدور من البطولة.

– على غير العادة، لا يملك كريستيانو رونالدو أو ليونيل ميسي فرصة كبيرة للتنافس على جائزة الهداف، حيث سجل كلًا منهما هدفين فقط حتى الآن، فيما يتصدر روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ ترتيب الهدافين برصيد 11 هدفًا.

عناوين ذات صلة: