الثقافة اليمنية تنعي الوزير الأسبق والشاعر حسن اللوزي 68 عاماً

   نشوان نيوز - عدن

وزير الإعلام الأسبق في اليمن حسن اللوزي

الثقافة اليمنية تنعي الوزير الأسبق والشاعر حسن اللوزي 68 عاماً


نعت وزارة الثقافة اليمنية الاثنين، وزير الثقافة والإعلام الأسبق في اليمن الشاعر الكبير الأستاذ حسن أحمد اللوزي ، عن عمر يناهز 68 عاما والذي توفي اليوم أثناء تلقيه العلاج في أحد مستشفيات العاصمة المصرية القاهرة.
وقالت الوزارة في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إنه بوفاة الأستاذ حسن اللوزي، تخسر اليمن أحد كبار سياسيها وشعرائها وكتابها المسرحيين الأفذاذ الذين أفنوا حياتهم في خدمة الثقافة والفن والأدب.

ولد اللوزي، حسب البيان، في العام 1952 في مدينة صنعاء، وتقلد العديد من المناصب أهمها وزيراً للإعلام والثقافة قبل الوحدة، وكذا وزيراً للإعلام بعد الوحدة عام 90، كما أعيد تعيينه في ذات المنصب عام 2006م.

له العديد من الدواوين الشعرية المنشورة في العديد من المجلات والصحف والملاحق الأدبية المحلية والعربية، كما أن تجربته الأدبية الكبيرة أثرت الحياة الثقافية اليمنية كما ساهم بعمله الطويل في مجال الثقافة في تنمية وتطوير الأسس التحتية والفعل الثقافي اليمني.

تغمد الله الفقيد بواسع رحمته وألهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.

وعمل أيضاً سفيراً لليمن لدى الأردن، كما شغل منصب عضو مجلس الشورى.

وكان اللوزي أحد القيادات البارزة في حزب المؤتمر الشعبي العام، وهو من مؤسسي صحيفة الميثاق الناطقة باسم حزب المؤتمر ومجلة معين وترأس تحريرهما لعدة سنوات.

عناوين ذات صلة: