[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

المخلافي: مرحلة جديدة في اليمن ببدء تنفيذ اتفاق الرياض وشراكة تعزز الشرعية

عبدالملك المخلافي: مرحلة جديدة في اليمن ببدء تنفيذ اتفاق الرياض وشراكة تعزز الشرعية


قال مستشار رئيس الجمهورية في اليمن وزير الخارجية الأسبق، الدكتور عبدالملك المخلافي إن مرحلة جديدة في اليمن تدخل مع بدء تنفيذ اتفاق الرياض الذي ترعاه السعودية وشدد على أنها تحتاج إلى مصداقية وتعاون.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات رصدها نشوان نيوز بالتزامن مع أنباء عن تقدم النقاشات بين الحكومة وبين المجلس الانتقالي الجنوبي بالاتفاق على تشكيل حكومية جديدة.

وقال المخلافي إن "مرحلة جديدة ستبدأ في اليمن ، تحتاج إلى صدق النية ومصداقية العمل"، وإن "اليمن بحاجة إلى تعاون كل أبنائه، من أجل تجاوز المعاناة الإنسانية وتوفير الخدمات وتحقيق الامن و الاستقرار في المناطق المحررة، وتوحيد الجهود من أجل استعادة الدولة والسلام".

وأضاف أن "الشراكة بين الاحزاب والمكونات السياسية في اليمن، بما ذلك المجلس الانتقالي الذي سيبدأ بالتشاور في تشكيل الحكومة، وصولا إلى تشكيلها والمشاركة فيها وعملها سيعزز عمل الشرعية ويوحد جهودها ويعيد تقديمها للعالم بما يخدم مسيرة استعادة الدولة ويتناسب مع حجم التضحيات التي قدمت".

وتابع أن "الحرص الذي أبداه الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لإنهاء معاناة الشعب وتوحيد القوى الداعمة للشرعية والتحرير واستعادة الدولة والتعاون الذي أبداه الجميع وجهود ودعم التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية يجب ان تكون ثمرته المرجوة، مرحلة جديدة من التعاون ومغادرة اساليب الماضي".

وواصل المخلافي أن "تنفيذ اتفاق الرياض وتشكيل حكومة فاعلة، سيخلق مرحلة جديدة من الشراكة والثقة والفعالية في مختلف المجالات بين الشرعية اليمنية ممثلة في الرئيس هادي والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، تتناسب مع حجم التضحيات المشتركة التي قدمت وتحقق الأهداف المرسومة، وتبني مستقبل واعد".

وجاءت التصريحات بالترافق مع أنباء عن تقدم في النقاشات خلال المفاوضات التي ترعاها السعودية للشروع في تنفيذ الاتفاق الموقع برعايتها أواخر العام الماضي والذي واجه العديد من العقبات.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى