الصحة السعودية: لا إصابات كورونا في أوساط حجاج بيت الله الحرام

   نشوان نيوز - وكالات

حجاج بيت الله الحرام في مكة المكرمة والصحة السعودية تؤكد ألا كورونا

الصحة السعودية: لا إصابات كورونا في أوساط حجاج بيت الله الحرام وتسجيل 93 مراجعة


أعلنت وزارة الصحة السعودية اليوم الجمعة، أن المملكة لم تسجل أي أمراض مؤثرة على الصحة العامة في أوساك حجاج بيت الله الحرام خلال حج هذا العام 1441هـ، إن الحالة الصحية للحجاج مطمئنة بخلو المشاعر المقدسة من إصابات فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 .

أوضحت الوزارة أنه لم يتم حتى الآن تسجيل أي حالة إصابة بفيروس كورونا أو أي أمراض مؤثرة على الصحة العامة بين حجاج بيت الله الحرام في مكة المكرمة للعام الجاري.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية واس عن المتحدث باسم وزارة الصحة بتسجيل 93 مراجعا للعيادات، والحالات كانت يسيرة ومعالجتها تمت فورًا، ولم يتم فيها رصد أي اشتباه بفيروس كورونا، وهذا يدل على فاعلية الخدمات الصحية المقدمة والوعي الصحي.

وقال: تباشر الجهات الأمنية مهامها بتوفير الخدمات كافة ، حتى ثاني أيام التشريق، أؤكد على استمرار رجال الأمن في فرض الطوق الأمني المحكم لمنع الدخول للمشاعر وضبط المخالفين.

وأكد المتحدث على استمرار رجال الأمن في فرض الطوق الأمني المحكم لمنع الدخول للمشاعر وضبط المخالفين.

وتشهد المملكة السعودية هذا العام حجا استثنائيا، بالتزامن مع جائحة كورونا، حيث وفرت إمكانيات ضخمة لضمان نجاح العملية في أحسن الظروف الصحية.

ومن أجل حج آمن وصحي يضمن سلامة ضيوف الرحمن، اتخذت الحكومة السعودية أعلى الاشتراطات والبروتوكولات الصحية.

وأنهى حجاج بيت الله الحرام طواف الإفاضة حول الكعبة، الجمعة، بعد أن أتموا رمي جمرات العقبة الكبرى في أول أيام عيد الأضحى.

ويعد طواف الإفاضة الركن الثالث من أركان الحج الأربعة، وهي: الإحرام والوقوف بعرفة وطواف الإفاضة والسعي بين الصفا والمروة.

عناوين ذات صلة: