اليمني إبراهيم عياش يفوز بعضوية برلمان متشيجن واحتفاء واسع

   نشوان نيوز

اليمني الأمريكي إبراهيم عياش يفوز بعضوية الكونغرس عن ولاية متشيجن

اليمني إبراهيم عياش يفوز بعضوية برلمان متشيجن واحتفاء واسع في أوساط الجالية اليمنية


فاز الشاب اليمني الأمريكي إبراهيم عياش بعضوية برلمان متشيجن في الولايات المتحدة الأمريكية (مجلس النواب ) في مدينة هامترامكليكون أول أمريكي من أصل يمني يفوز بهذا المنصب.

وحصل عياش (أمريكي الجنسية) على 334 صوت وبنسبة 31.5% بفارق كبير عن أقرب منافسيه والذي حصل على 178 صوت وبنسبة 16.1 % .

وفاز عياش عن الحزب الديمقراطي ممثلا للدائرة الرابعة ليصبح عضوا في مجلس نواب ولاية ميشجن.

ويعد عياش أول يمني أمريكي يفوز بعضوية مجلس النواب الامريكي.

يذكر أن الجالية اليمنية اكبر الجاليات العربية في ولاية متشيجن الامريكية وتنشط بشكل كبير في الحياة السياسية في الولايات المتحدة الامريكية.

ويحظى إبراهيم بدعم كبير من السياسيين في الولاية أبرزهم المرشح السابق للرئاسة الأميركية السيناتور الديمقراطي بيرني ساندرز الذي أعلن دعمه له وذلك عبر حسابه بموقع تويتر الشهر الماضي.

ولاقى فوز إبراهيم عياش احتفاءً واسعاً، حيث كتب محمد عيضة “توقعنا فوز إبن اليمن إبراهيم عيّاش بعضوية الكونجرس (مجلس النواب الأمريكي) لولاية متشقن لكن لم نتوقع فوزه بهذا الفارق الكبير من الأصوات، مبروك للولد إبراهيم هذا الفوز العظيم”.

وكتب حبيب رضون الزوقري ، ناشط يمني إنه “لاول مرة في تاريخ الجالية اليمنيه في امريكا ان يترشح مواطن يمني امريكي في انتخابات الكونجرس وتكون لدية علاقات مع دائرة صناع القرار في واشنطن “.

وأضاف في منشور تابعه نشوان نيوز أنه لأول مرة “مرشح يمني خرج من صلب المغتربين ومن بينهم وليس ابن مسؤل في اليمن او محسوب على احد وانما مواطن مننا وعلينا ولابد من دعمه بالاصوات في ولاية ميتشجن وبالذات هامترامك”.

عناوين ذات صلة: