فيديو- مشاهد الأمطار والسيول ولحظات انهيار منازل في صنعاء القديمة

   نشوان نيوز - صنعاء

مشاهد الأمطار في صنعاء القديمة

فيديو- مشاهد الأمطار والسيول التي هطلت مؤخراً ولحظات انهيار منازل في صنعاء القديمة


شهدت العاصمة اليمنية صنعاء مؤخراً موجة أمطار غزيرة أعقبتها سيول جارفة في العديد من المناطق خلفت أضراراً وأدت إلى انهيار منازل في صنعاء القديمة بالتزامن مع موجة الأمطار الغزيرة في أكثر من محافظة في اليمن .

ووصف سكان في صنعاء تحدثوا لـ”نشوان نيوز”، الأمطار الأخيرة بأنها غير مسبوقة منذ سنوات، حيث استمرت لساعات طويلة وحولت بعض الشوارع إلى بحيرات أثرت على العديد من المنازل والممتلكات بالإضافة إلى البنية التحتية .

ووثقت عدسات مواطنين لحظات أليمة تشمل مشاهد انهيار منازل في مدينة صنعاء التاريخية وهي واحدة من المدن المبنية من الطين عمرها مئات السنين .

وأطلق سكان ومسؤولون حكوميون مناشدات إلى الجهات المسؤولة وإلى منظمة اليونسكو بالتحرك لإنقاذ المدينة المدرجة على قائمة التراث العالمي بسبب أضرار الفيضانات والأمطار التي هطلت مؤخراً.
وتضمنت الدعوة التي وجهها مندوب اليمن الدائم لدى منظمة اليونسكو السفير محمد جميح إلى سرعة حماية مواقع التراث العالمي في اليمن لمواجهة الآثار الناجمة عن السيول والأمطار التي شهدتها البلاد مؤخراً، وأدت إلى تأثر العديد من المواقع التاريخية، وخاصة المسجلة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي.

وقال جميح في رسالة بعثها إلى المديرة العامة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم (يونسكو)السيدة أودوراي أوزولاي “إن المطار الغزيرة والفيضانات التي شهدها اليمن أدت إلى دمار طال عدداً من المواقع الأثرية في البلاد، وعلى وجه الخصوص المواقع الثلاثة المسجلة على لائحة اليونسكو للتراث العالمي في صنعاء القديمة وزبيد وشبام حضرموت”.

كما وجه نشطاء نداءات إلى حملات إغاثية للأسر المتضررة بأعداد كبيرة ومن تلك التي تخشى البقاء في منازلها واضطرت للنزوح بسبب أثار الأمطار.

عناوين ذات صلة: