البيت الأبيض: الحوثيون أفشلوا اتفاقاً يسمح بالوصول إلى سفينة خزان صافر

  

البيت الأبيض

البيت الأبيض: الحوثيون أفشلوا اتفاقاً يسمح بالوصول إلى سفينة خزان صافر لمنع كارثة في البحر الأحمر


قال البيت الأبيض في الولايات المتحدة الأمريكية إن مليشيات الحوثيين في اليمن أفشلت اتفاقاً يسمح لفرق صيانة يتبع الأمم المتحدة بالوصول إلى سفينة خزان صافر – الناقلة النفطية العائمة في الحديدة والتي تهدد بكارثة في اليمن والمنطقة.

وأوضح بيان مقتضب للبيت الأبيض على الحساب الرسمي في تويتر أن الحوثيين أفشلوا اتفاقاً يسمح يمرور فريق الأمم المتحدة إلى خزان صافر.

وأضاف أن “ما يقوم به الحوثيين من استمرار في عرقلة وتأخير فريق الامم المتحدة ينذر بكارثة بيئية وانسانية تهدد اليمن والمنطقة، لذا يجب على الحوثيين السماح لفريق الامم المتحدة لإجراء المعالجات اللازمة”.

وفي تعليقه على التصريح، قال سفير اليمن في واشنطن أحمد عوض بن مبارك “نثمن موقف البيت الابيض بالضغط على مليشيا الحوثي من اجل السماح لفريق الأمم المتحدة الوصول الى خزان النفط العائم صافر، وتقييم حالة الناقلة وإجراء الإصلاحات العاجلة وتقديم التوصيات اللازمة وتفادي وقوع واحدة من أكبر الكوارث البيئة في الإقليم والعالم”.

وكانت الولايات المتحدة طالبت الحوثيين مراراً بالسماح بصيانة الناقلة – السفينة الرابضة في ميناء رأس عيسى والتي تهدد بكارثة بيئية في البحر الأحمر نتيجة تدهور حالتها البنيوية.

عناوين ذات صلة: