[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

مشاورات تشكيل الحكومة: عبدالملك يلتقي قادة الإصلاح بعد لقاءات الانتقالي والمؤتمر

مشاورات تشكيل الحكومة: معين عبدالملك يلتقي قادة الإصلاح بعد لقاءات الانتقالي والمؤتمر


عقد رئيس الوزراء المكلف اليمني الدكتور معين عبدالملك، اليوم، لقاءً مع قيادات حزب التجمع اليمني للإصلاح، ضمن مشاوراته المستمرة مع المكونات السياسية لتشكيل الحكومة الجديدة ووضع أولويات عملها ومهامها، وتنسيق الجهود لضمان نجاح عملها تنفيذاً لآلية اتفاق الرياض التي تقدمت بها السعودية .

وحسب وكالة الأنباء الحكومية سبأ، تدارس اللقاء ما تم إنجازه على صعيد تطبيق آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، واهمية المضي في تنفيذها كمنظومة متكاملة في الجوانب السياسية والعسكرية والأمنية، وتضافر الجهود لإنقاذ الاقتصاد الوطني وتخفيف معاناة المواطنين وتوحيد الصف الوطني في معركة اليمن والعرب المصيرية ضد المشروع الإيراني عبر وكلائه مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأحاط عبدالملك، قيادات حزب الإصلاح، بكافة التطورات والمستجدات، والاهمية القصوى لتضافر جميع الجهود من اجل انجاز تطبيق آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض الذي رعته المملكة العربية السعودية الشقيقة وفق الجدول الزمني المحدد.

وشدد رئيس الوزراء المكلف، التأكيد على أهمية الاجماع من قبل كل الأطراف على ان تكون الحكومة الجديدة من ذوي الكفاءات والخبرة والاختصاص حتى تكون فاعلة وقادرة على القيام بمهامها والتعامل مع الازمات المركبة وفي مقدمتها استكمال انهاء الانقلاب الحوثي، وإنقاذ الاقتصاد وتحسين الخدمات وتجفيف منابع الفساد وتحقيق إصلاحات حقيقية وجذرية في عمل مؤسسات الدولة وضبط الإيرادات العامة.

ولفت إلى ضرورة المزيد من التلاحم وتوحيد الصف الوطني تحت قيادة فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية حتى استكمال استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا وتفويت الفرصة على كل من يريد شق الصف وحرف بوصلة المعركة المصيرية والوجودية لليمن وشعبها.

من جانبهم، قدم قيادات حزب الإصلاح التهاني والتبريكات للدكتور معين عبدالملك، "على الثقة التي نالها وإعادة تكليفه من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية لقيادة الحكومة الجديدة، مؤكدين دعمهم الكامل في ان تكون الحكومة الجديدة من ذوي الكفاءات والاختصاص حتى تقوم بمسؤولياتها وواجباتها على الوجه الأمثل".

وكان عبدالملك قد التقى مع قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي كما عقد لقاء ً مع قيادات في حزب المؤتمر الشعبي العام بالترافق مع ترقب إعلان تشكيل الحكومة بناءً على اتفاق الرياض.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى