[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

اليمن: ندفع ثمن تدخلات إيران وفشل تمديد حظر التسلح مخيب للآمال

اليمن: ندفع ثمن تدخلات إيران ودعمها الحوثيين وفشل تمديد حظر التسلح مخيب للآمال


اعتبرت الحكومة اليمنية، الاثينين، أنفشل مجلس الأمن الدولي في اقرار تمديد حظر التسلح المفروض على إيران، أمر مؤسف ومخيب لآمال الشعب اليمني وشعوب المنطقة التي عانت الامرين جراء سياسات نظام طهران العدائية.

ونقلت وكالة الأنباء الحكومية عن وزير الإعلام معمر الإرياني قوله إن النظام الإيراني يقف خلف مسلسل الفوضى والعنف في المنطقة من انشاء وإدارة المليشيات الطائفية لتقويض الامن والسلم الاهلي في البلدان العربية، وتصدير الارهاب، وتهديد المصالح الدولية‏.

واشار إلى ان اليمن دفع ثمنا غاليا للتدخلات الإيرانية وتزويدها المليشيا الحوثية بالتكنولوجيا العسكرية "الصواريخ الباليستية، والطائرات المسيرة" وخبراء صناعة الألغام والعبوات الناسفة ، ومساعيها تحويل الاراضي اليمنية إلى منصة لاستهداف دول الجوار وتهديد مصادر الطاقة وخطوط الملاحة الدولية في البحر الأحمر والبحر العربي والسيطرة على باب المندب‏.

وطالب الارياني المجتمع الدولي وفي مقدمته الدول الاعضاء في مجلس الامن بالقيام بواجباتهم وفق مبادئ وميثاق الأمم المتحدة، في حفظ الأمن والسلم الدوليين، ووقف المخاطر التي تهدد السلام في العالم، وتطبيق مبدأ عدم التدخل في الشئون الداخلية للدول وحماية استقلالها وسيادتها، ومواجهة الارهاب الإيراني.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى