العواضي يفند المزاعم الإعلامية حول الأطماع السعودية في اليمن

مستشار وزير الإعلام فيصل حمود العواضي

العواضي يفند المزاعم الإعلامية حول الأطماع السعودية في اليمن

فند مستشار وزارة الإعلام في اليمن الدكتور فيصل العواضي المزاعم التي يروج لها إعلام الحوثي ومناصروه فيما وصفه بـ”الإعلام الإيراني القطري” عن الأطماع للسعودية في اليمن.

واعتبر العواضي في مقابلة مع قناة الشرعية، أن تلك المزاعم تناقض كل قواعد العقل والمنطق كون المملكة اثبتت في كل مواقفها حرصها الكامل على سيادة اليمن واستقلالها وجسدت هذا الحرص عمليا في اكثر من مناسبة.

وقال العواضي ان محاولة ايهام المواطن ان ا لسعودية تسعى للسيطرةعلى المهرة لانشاء ميناء على بحر العرب تظل محاولة إعلامية بائسة كون الامر متاحا فيما لورغبت المملكة في ذلك وفقا للاعراف والقوانين الدولية المنظمة لذلك بعيدا عن منطق الاطماع بل ان استفادة اليمن قد تكون اكثر من السعودية خاصة في ظل الاوضاع الحالية.

وعما يطرحه الإعلام المعادي لليمن والسعودية عن مرامي شركة ارامكو للسيطرة على المناطق النفطية في اليمن اوضح العواضي ان شركة ارامكو لا تنقصها مناطق استثمار فلم تنتهي بعد من الاستكشاف في مناطق السعودية التي حباها الله بحرا من الثروات النفطية.

وأشار إلى انه في حال دخول ارامكو اليمن سيتم ذلك وفق الشروط اليمنية المنظمة لعمل الشركات النفطية وكون شركة ارامكو تعد الان من اعرق الشركات النفطية في العالم علاوة انها لا تسعى لاي احتكار وستكون الافضل لنا كونها ستعمل على تدريب الكوادر المحلية عكس الشركات الأجنبية التي لا تمكن الكادر الوطني من اي معلومة.

واختتم مستشار وزارة الإعلام حديثه أن السعودية لم تعلن حرب على اليمن وليست في حالة حرب مع اليمنيين وموقفها الحالي المساند الشرعية في مواجهة الأطماع الإيرانية جاء يطلب من الشرعية ومحكوم بالاهداف المعلنة منذ انطلاقة عاصفة الحزم.