البيضاء: أهالي قرية الزوب يطردون الحوثيين بعد اقتحامهم لها وتفجيرهم منازل

   نشوان نيوز - متابعات

خارطة مديرية القريشية في محافظة البيضاء وسط اليمن

البيضاء: أهالي قرية الزوب يطردون الحوثيين بعد اقتحامهم لها وتفجير منازل


قالت مصادر محلية في محافظة البيضاء وسط اليمن ، الاثنين، إن رجال القبائل من أهالي قرية الزوب تمكنوا من طرد مسحلي مليشيات الحوثيين بعد أيام من اقتحام القرية وقيامهم بتفجير منازل لمواطنين.

وأشارت المصادر، إلى أن مسلحين القبائل في الزُوب شنوا هجوما مباغتا فجر اليوم على تمركزات مسلحي المليشيا الحوثية في قرية الزُّوَب بمديرية القريشية وهو ما أسفر عن إحراق أطقم حوثية بالإضافة إلى سقوط قتلى وجرحى من المسلحين الحوثيين.

ووفقاً للمصدر، فإن أن الهجوم أعقبته مواجهات عنيفة بين القبائل والحوثيين في حدود المنطقة، انتهى إلى طرد الحوثيين من تمركزاتهم السابقة ولجوئهم إلى قصف أحياء القرية بقذائف الدبابات متسببة بوقوع أضرار جسيمة بالمنازل والممتلكات، حسب وكالة “2 ديسمبر” التابعة للمقاومة الوطنية.

وجاء التطور يأتي بعد ساعات على استشهاد الشاب عصام فهد الزوبة (25 عاما) أمام متجره برصاص قناصة المليشيا التي تستهدف كل من تجده من أبناء القرية.

وتشهد المنطقة توترا حادا منذ الخميس الماضي، بعد قيام المليشيا باقتحام القرية بمئات المسلحين ترافقهم عربات ومدرعات وتفجير منازل الشقيقين عبدربه وصالح أحمد جارالله الزوبة رغم إبرام اتفاق عدم اعتداء بين الجانبين بوساطة عدد من المشائخ والوجهاء.

ووفقاً لذات المصدر، تواصل “المليشيات منذ أيام قصف منازل الزُّوَب مما أدى إلى استشهاد المواطن علي صالح القفيلي وابنته وإصابة 6 آخرين وتدمير وتضرر العديد من المنازل”.

عناوين ذات صلة: