شاهد فيديو حلقة مميزة من برنامج بالمسند: القبيلة اليمنية بمواجهة الإمامة

   نشوان نيوز - الحديدة

برنامج بالمسند القبيلة اليمنية في مواجهة الإمامة العنصرية

شاهد فيديو.. حلقة جديدة مميزة من برنامج بالمسند: القبيلة اليمنية بمواجهة الإمامة


سلطت حلقة جديدة من برنامج بالمسند الذي يقدمه الإعلامي عبدالله اسماعيل الضوء على دور القبيلة اليمنية في مواجهة الإمامة العنصرية بالتزامن مع احتفال اليمن بالعيد الـ58 لثورة سبتمبر 1962.

وتناولت الحلقة التي كتبها كل من عادل الأحمدي وأمين الوائلي دور القبيلة، مشيرة إلى أن ” أهمية القبيلة اليوم، تأتي واليمن يواجه محاولة شعواء من قبل فلول الإمامة للسيطرة على حياة اليمنيين من جديد، واستذلالهم واستعبادهم وامتصاص خيراتهم”.

وأكد اسماعيل في برنامج بالمسند أن “الإمامة في حقيقة الأمر، هي مشروع مدمّر للقبيلة بوصف القبيلة المكون الصلب داخل النسيج اليمني العام. وهذا ما أدركته طلائع الأحرار اليمنيين منذ بدايات القرن الماضي. لهذا كانت القبيلة سنداً وعوناً لكل محاولات التحرر وصولا الى الثورة السبتمبرية الخالدة، وقدمت قوافل من الشهداء إلى الحد الذي دفع أحد الأكاديميين لوصف سبتمبر بأنه (ثورة القبيلة على الإمامة)”.

وشدد على أن “إن الرهان العملي الأكثر نجاعة وفائدة، يجب أن ينصرف للقبائل، ولملمة قواها ودمجها في مشروع التحرير والاستعادة. فالقبائل هي الوجود الاجتماعي، مهما اعترتها من مثالب وهي الجسم الحقيقي للمقاومة الشعبية والإرادة المجتمعية وحاملها الرئيس. لقد كان تركها للحوثيين خطأً، ولا يزال”.

وفيما يلي يمكن مشاهدة حلقة متميزة من برنامج بالمسند على يوتيوب:

 

عناوين ذات صلة: