وزير الإعلام: ضبط خلية تهريب أسلحة للحوثيين دليل دامغ على تورط إيران

   نشوان نيوز - عدن

وزير الإعلام في اليمن معمر الإرياني

وزير الإعلام: ضبط خلية تهريب أسلحة للحوثيين دليل دامغ على تورط إيران


قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني إن إلقاء القبض على خلية تهريب أسلحة إيرانية للحوثيين دليل دامغ على تورط إيران في دعم مليشيات الحوثي بمختلف الأنواع الأسلحة.

جاء ذلك في تصريح صحفي اليوم، بعد أيام قليلة من إعلان القوات الحكومية المشتركة في الساحل الغربي عن ضبط خلية تهريب أسلحة للحوثيين وبث اعترافات لأعضائها المضبوطين.

واعتبر الإرياني “القاء القبض على خلية حوثية لتهريب الأسلحة الايرانية واعترافها بتلقي تدريبات في ايران وارتباطها بالحرس الثوري، دليل دامغ على التورط الايراني في ادارة عمليات تهريب الأسلحة ودعم المليشيا الحوثية بالاسلحة، الصواريخ الباليستية، والطائرات المسيرة، لتنفيذ أجندتها التدميرية في المنطقة”.

وأضاف أن “هذه الاعترافات تؤكد استغلال مليشيا الحوثي المدعومة من ايران لاتفاق السويد، واستخدامها موانئ الحديدة والصليف وراس عيسى كممر لتهريب الأسلحة الايرانية، وتصعيد عملياتها العسكرية الارهابية في اليمن، واستهداف الاعيان المدنية في المملكة العربية السعوديةو وناقلات النفط والسفن التجارية في البحر الأحمر”.

وتابع أن “هذه الاعترافات تؤكد استغلال مليشيا الحوثي المدعومة من ايران لاتفاق السويد، واستخدامها موانئ الحديدة والصليف وراس عيسى كممر لتهريب الأسلحة الايرانية، وتصعيد عملياتها العسكرية الارهابية في اليمن، واستهداف الاعيان المدنية في المملكة 🇸🇦 وناقلات النفط والسفن التجارية في البحر الأحمر”.

وكانت قوات المقاومة الوطنية – ألوية حراس الجمهورية في الساحل الغربي أعلنت منذ أيام عن عملية ضبط لخلية التهريب بالتنسيق مع قوات خفر السواحل، بناء على معلومات استخباراتية دقيقة.