[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحوثيون يجدد قصف قرى ومزارع لمواطنين في التحيتا جنوب الحديدة

الحوثيون يجدد قصف قرى ومزارع لمواطنين في التحيتا جنوب الحديدة


قالت مصادر محلية في محافظة الحديدة غربي اليمن السبت، إن مليشيات الحوثيين جددت قصفت ب"شكل عشوائي" قرى ومزارع لمواطنين في مديرية التحيتا جنوب المحافظة.

وذكرت المصادر أن الحوثيين "قصفوا على القُرى السكنية ومزارع المواطنين في منطقتي الجبلية والفازة بمديرية التحيتا جنوب الحديدة"، وإنها "تعرضت لاستهداف وعمليات قنص من قبل عناصر ميليشيات الحوثي".

وذكرت أن "لاستهداف كان بالأسلحة الرشاشة بشكل عشوائي، مما خلف حالة من الخوف والهلع في أوساط الأهالي وتعطيل أعمالهم في الحقول الزراعية"، وفقاً لما نقلته قناة العربية.

يأتي ذلك بعد ساعات من استهداف ميليشيا الحوثي مركز مدينة التحيتا، وتسببت بإصابة الطفلة حلا علي (7 سنوات) بطلق ناري، وكذلك إصابة طفل آخر بجروح خطيرة، داخل منزله في مدينة حيس جنوب الحديدة، جراء قصف الميليشيات على الأحياء السكنية في المدينة.

وقال مصدر طبي، أن الطفل عصام طالب محمد قاسم ( 8 سنوات) أصيب في الجهة اليسرى من الصدر برصاص الحوثيين في مدينة حيس، وحالته خطيرة جدًا، حسب المركز الإعلامي لقوات ألوية العمالقة.

وقصفت الميليشيات الحوثية، حسب المصادر "مناطق سكنية في مديرية الدريهمي مستخدمة قذائف الهاون الثقيل وقذائف RBG "، كما "فتحت نيران أسلحتها الرشاشة على مزارع المواطنين الواقعة جنوب المديرية، مما أدى إلى تعطيل حركة وتنقل المزارعين وحالة من الخوف والهلع في صفوف المدنيين"، بحسب الإعلام العسكري للقوات المشتركة.

وكانت إحصائية نشرها الإعلام العسكري للقوات المشتركة، كشفت أن عدد الضحايا المدنيين في محافظة الحديدة، غربي اليمن، تجاوز منذ بدء سريان الهدنة الأممية في 18 ديسمبر 2018، أكثر من 2574 قتيلاً وجريحاً بينهم نساء وأطفال ومسنون.

زر الذهاب إلى الأعلى