معين عبدالملك: هذا ما يعكسه الاحتفاء الشعبي غير المسبوق بثورة 26 سبتمبر

   نشوان نيوز - وكالات

شعلة ثورة 26 سبتمبر في المخا

معين عبدالملك: هذا ما يعكسه الاحتفاء الشعبي غير المسبوق بثورة 26 سبتمبر في اليمن


قال رئيس الوزراء في اليمن معين عبدالملك اليوم إن الاحتفاء الشعبي غير المسبوق في البلاد بثورة 26 سبتمبر الخالدة – العيد الـ58 يعكس وعياً بالحفاظ على مكتساباتها أمام من الإمامين الجديد – الحوثيين .

جاء ذلك، خلال اتصال هاتفي مع نائبه المتواجد في مأرب سالم الخنبشي ومحافظ المحافظة سلطان العرادة، حيث قال حيا “التفاعل الشعبي غير المسبوق للاحتفاء بالعيد الـ 58 لثورة 26 سبتمبر الخالدة، والذي يعكس الوعي المجتمعي للحفاظ على مكتسباتها والوقوف حامياً لها امام أطماع واوهام الاماميين الجدد من مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانياً التي تحاول إعادة عجلة التاريخ الى الوراء”.

وأشاد بمشاركة عدد من المسؤولين في الاحتفالات والفعاليات الرسمية والشعبية بهذه المناسبة الخالدة، والتي جسدت الولاء الوطني المتجذر لأهداف ومبادئ ثورة سبتمبر المجيدة، وتوجيه رسالة واضحة تؤكد على تلاحم ووحدة الشعب على امتداد الوطن”، وفقاً لوكالة سبأ الحكومية.

وأشار الدكتور معين عبدالملك، الى ان “الالتفاف الشعبي لم يكن مشهداً احتفالياً فحسب، إنما هو ضمير شعب يتشارك الحياة ويتضامن في السراء والضراء على أرض أعطتنا هوية يجب أن نحافظ عليها، ولن تكون موطن العروبة مرتعا للمشاريع الدخيلة او خنجرا فارسيا في خاصرة الجوار الخليجي والمنطقة العربية”.

واعتبر عبدالملك أن “المحاولات البائسة لمليشيا الحوثي الانقلابية في التشويش على احتفالات اليمنيين بأعياد الثورة، وبينها استهداف مدرسة في مأرب بالتزامن مع حفل ايقاد الشعلة تكشف المشروع الكهنوتي لهذه المليشيات المتمردة ونهجها الاجرامي الذي بات يعرفه الجميع”.

وكان اليمنيون احتفوا بالعيد الوطني الـ58 لثورة سبتمبر في مدن ومحافظات في الداخل وصولاً إلى مدن العالم المختلفة، على نحو غير مسبوق، جاء انعكاساً للسخط الشعبي المتزايد ضد سيطرة مليشيات الحوثيين والتي تعد امتداداً للنظام الإمامي البائد.

عناوين ذات صلة: