تفاصيل إعلان الأمن عن ضبط خلية إرهابية في المهرة

   نشوان نيوز - المهرة

قوات الأمن في محافظة المهرة شرقي اليمن

تفاصيل إعلان الأمن عن ضبط خلية إرهابية في المهرة شرقي اليمن


أعلنت الأجهزة الأمنية في محافظة المهرة شرقي اليمن، أمس الجمعة، مقتل ثلاثة أشخاص ممن وصفتهم بـ”العناصر الإرهابية”، خلال عملية أمنية لضبط “خلية إرهابية” في المحافظة.
وفي بيان له، اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، صرح مصدر أمني بمحافظة المهرة، أن الأجهزة الأمنية والعسكرية بالمحافظة وبدعم معلوماتي استخباراتي من التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية تمكنت من ضبط خلايا إرهابية في مدينة الغيضة، مركز المحافظة.

وذكر المصدر أن “”تحريات وعملاً استخباراتياً، نجح في رصد وتتبع ثلاثة مواقع تتحصن بها عناصر إرهابية قادمة من خارج المحافظة”.

وأشار إلى أن |القوات الأمنية والعسكرية وتعاون المواطنين، حاصرت مواقع الخلايا الإرهابية في عدد من أحياء مدينة الغيضة، واندلعت خلالها مواجهات عنيفة حاولت العناصر الإرهابية الفرار”.

وتحدث الأمن عن أن العملية تكللت بالنجاح في |ضبط الخلايا الإرهابية بعد مقتل ثلاثة عناصر إرهابية منها والقبض على العناصر الأخرى”.

وذكر البيان أن قوات الأمن والجيش عثرت بداخل الثلاثة المواقع على أسلحة وأحزمة ناسفة ومتفجرات وأجهزة الكترونية.

وقال إن “الأجهزة الأمنية لم تفصح عن سير العمليات منذ انطلاقتها حرصا وحفاظا على انتهاء المهمة وكشف العناصر المرتبطة مع بعضها”.

وتقع محافظة المهرة على الحدود مع سلطنة عمان وشهدت في السنوات الأخيرة حراكاً سياسياً، بالتزامن مع ارتفاع وتيرة الحركة التجارية في المدينة، بوصفها إحدى المحافظات البعيدة عن الحرب.

عناوين ذات صلة: