إقرار التشكيل الوزاري ينتظر مزيداً من اللقاءات.. والبركاني: هذا ما دار

   نشوان نيوز - خاص

رئيس البرلمان اليمني الشيخ سلطان البركاني

إقرار التشكيل الوزاري في اليمن ينتظر مزيداً من اللقاءات.. والبركاني: هذا ما دار في الاجتماع مع الرئيس هادي


كشفت مصادر قريبة من الحكومة لـ”نشوان نيوز”، الأحد، عن أن إقرار إعلان التشكيل الوزاري المرتقب في الحكومة بناءً على آلية تسريع تنفيذ اتفاق الرياض، ما يزال ينتظر مزيداً من اللقاءات، فيما أفاد رئيس البرلمان الشيخ سلطان البركاني بجانب من تفاصيل اللقاء مع الرئيس عبدربه منصور هادي.
وأوضح المصادر، أن اللقاء الذي جمع هادي وقيادات في الدولة بما فيها رئيس الحكومة معين عبدالملك تناول ما توصلت إليه مشاورات الأسابيع الماضية، إلا أنه لم يتم بعد إقرار إعلان التشكيل الوزاري المرتقب.
ووفقاً للمصادر، فإن الإعلان ينتظر مزيداً من اللقاءات للتباحث بشأن جوانب في مسألة تشكيل الحكومة والترتيبات المفترض أو تترافق أو تسبق إعلانها.
في غضون ذلك، كشف رئيس مجلس النواب سلطان البركاني جانباً من تفاصيل ما دار في اجتماع الرئيس عبدربه منصور هادي مع مستشاريه وقيادات البلاد وتصدره ملف تشكيل الحكومة بناءً على آلية تنفيذ اتفاق الرياض.

وقال البركاني في تغريدات إنه “في لقائي ونائبي رئيس المجلس مع الرئيس ونائبه استمعنا إلى عزم الرئيس على سرعة تشكيل الحكومة وعقد البرلمان وخلق تعاون كامل بين جميع مؤسسات الدولة لإنقاذ الاوضاع الاقتصادية والعسكرية والإنسانية لتفويت الفرصة على اعداء اليمن واسقاط المشروع الإيراني وقيام اليمن الاتحادي”.
وأضاف أن الرئيس هادي أكد أن “تشكيل الحكومة وتنفيذ الشق العسكري والسياسي بالكامل وعودة كافة مؤسسات الدولة إلى عدن هو الضمان لإنهاء الانقلاب الحوثي واستعادة الدولة اليمنية والحفاظ على نظامها الجمهوري”.

عناوين ذات صلة: