فوز بايدن برئاسة أمريكا: عدد الأصوات ولحظة الإعلان – فيديو

  

فوز بايدن برئاسة أمريكا: عدد الأصوات ولحظة الإعلان – فيديو


فاز مرشح الحزب الديمقراطي، جو بايدن، في الانتخابات الأمريكية ليصبح الرئيس القادم للولايات المتحدة الأمريكية، متغلبا على دونالد ترامب في أعقاب فرز مثير للأصوات الأيام الماضية.
وجاء فوز بايدن بـ290 مجمعاً انتخابياً وهو ما يعني زيادة 20 صوتاً عن العدد المطلوب للفوز بالرئاسة 270، في مقابل حصول ترامب على أصوات 214 مجمعاً انتخابياً.

وبلغ عدد الأصوات التي حصل عليها بايدن، 74 مليون ونصف المليون صوت في مقابل أكثر من 70 مليون الأصوات التي حصل عليها منافسه، في الانتخابات المثيرة للجدل والأكبر من حيث عدد الناخبين.
وبادر رؤساء وقادة وملوك العديد من دول العالم إلى تهنئة الرئيس الجديد الذي سيدخل البيت الأبيض على الرغم من أن ترامب ما يزال يرفض الاعتراف بالهزيمة.
أفاد بيان عن الرئاسة المصرية بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه تهنئة إلى جو بايدن بعد إعلان فوزه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وبحسب بيان الرئاسة المصرية، أكد السيسي على التطلع للتعاون والعمل من اجل تعزيز العلاقات الثنائية الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة بما يحقق صالح البلدين.

كما هنأ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، بايدن على فوزه في الانتخابات، وقال “الولايات المتحدة أهم حليف لبريطانيا، واتطلع إلى العمل معًا بشكل وثيق بشأن أولوياتنا المشتركة من تغير المناخ إلى التجارة والأمن”.

كما غرد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون بالتهنئة لبايدن ونائبته.

وأعربت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل عن تطلعها للعمل مع الرئيس الجديد و نائبته.

كذلك، أعرب رئيس الوزراء الإسباني بيدور سانشيز عن تطلعه للعمل مع بايدن وهاريس.

عناوين ذات صلة: