نائبة رئيس البعثة الاممية في الحديدة تزور حيس وتجهش بالبكاء.. بالصور

نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة في الحديدة تزور حيس

نائبة رئيس البعثة الاممية في الحديدة غربي اليمن تزور حيس وتجهش بالبكاء لوضع المدنيين جراء الاستهداف المتكرر من الحوثيين


قامت نائبة رئيس البعثة الاممية لتنفيذ اتفاق الحديدة في اليمن ، دانييلا كروسلاك والوفد المرافق لها بزيارة إلى مدينة حيس للاطلاع على اوضاع المدينة ومعاينة الخروقات والانتهاكات التي تتعرض لها مدينة حيس بشكل يومي من قبل مليشيات الحوثيين.
وحسب بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، فإن الزيارة فإن الزيارة المتحدث باسم قوات المقاومة الوطنية العميد صادق دويد والعميد احمد الكوكباني العقيد فاروق الخولاني اعضاء الفريق الحكومي في لجنة تنسيق اعادة الانتشار في الحديدة.
واطلع وفد البعثة الاممية أونمها على اوضاع المدينة والدمار الذي تعرضت له منازلها ومدارسها وبنيتها التحتية، كما استمع الى شرح مفصل عن معاناة المدنيين وسقوط المئات قتلى وجرحى بقذائف ونيران والغام ميليشيات الحوثي التي لم تلتزم بقرار وقف اطلاق النار تنفيذا لاتفاق السويد – ستوكهولم الذي رعته الأمم المتحدة منذ عامين.
وحسب المصادر، لم تتمالك دانييلا كروسلاك وهي تشاهد صور ذلك العدد الكبير من الضحايا المدنيين من اطفال ونساء حيس المبتورة اجزاء من اجسادهم، نتيجة ما يتعرضون له من قصف همجي وبمختلف الاسلحة الثقيلة فاجهشت بالبكاء وانهمرت الدموع من عينيها تاثرا بمشاهد اولئك الابرياء الاطفال والنساء الذين استهدفتهم ميليشيات الحوثي.

واطلع وفد البعثة الاممية على معرض الصور الذي اقيم تخليدا للضحايا المدنيين الذين استشهدوا وتعرضوا لاعاقات دائمة نتيجة القصف الحوثي المتواصل على المدينة ومحيطها منذ التوقيع على اتفاق ستوكهولم.

كما شاهد الوفد فيلماً وثائقياً تضمن مشاهد لمأسي الضحايا المدنيين خلال تعرضهم للقصف وهم داخل منازلهم ، حيث اظهرت المشاهد فضاعة الجرائم الحوثية بحق المدنيين الابرياء واجسادهم ممزقة وتنزف بالدماء ، اوخلال محاولة اسعاف بعضهم للمستشفيات لانقاذ حياتهم، اوقبل ان يلفظوا انفاسهم الاخيرة”. وفقاً للبيان.

نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة في الحديدة تزور حيس

نائبة رئيس بعثة الأمم المتحدة في الحديدة تزور حيس (إعلام الحكومة)

وقالت كروسلاك خلال مؤتمر صحفي عقد اثناء الزيارة : ان الامم المتحدة ستعمل جاهدة لاحلال السلام وانها ستنقل ما شاهدته للجهات ذات الاختصاص وعبرت عن مدى تأثرها لماشاهدته من جرائم بحق ابناء حيس.

واضافت ان وجودنا اليوم في حيس للتعبير عن قلقنا عن القتال الدائرفي حيس وعلينا ان نعالج هذا الامر بشكل مشترك ضمن الاطار والاليات المتفق عليها بغية تحقيق تقدم في هذا الملف.

 البعثة الاممية في الحديدة تزور حيس

البعثة الاممية في الحديدة تزور حيس (إعلام المقاومة)

وتابعت “اننا جميعا في خندق واحد لمساعدتكم للوصول الى السلام المنشود وتمنت ان يكون الوضع افضل مماهو عليه خلال زيارتهاالقادمة”، مشددة على “ضرورة العودة الى الاليات المختلفة من اجل الوصول الى السلام”.

كما قام وفد البعثة الاممية بزيارة مستشفى حيس ومدرسة النهضة وتفقد الاضرار التي لحقت بهما جراء تعرضهما للقصف من قبل ميليشيات الحوثي.

وفي ختام زيارة وفدالبعثة الاممية طالب مدير مديرية حيس مطهر القاضي الامم المتحدة ان تتخذ موقفا جادا تجاه خروقات وانتهاكات المليشيات الحوثية وحماية المدنيين.
وقال ان الامم المتحدة تغض الطرف عن الجرائم التي ترتكبها المليشيات بحق المدنيين وهذا لا يصب في جهود تنفيذاتفاق السويد الذي لم تلتزم به الميليشيات الحوثية منذالتوقيع عليه”. حسب تعبيره.

عناوين ذات صلة: