الحديدة: رصد 8 طائرات حوثية مسيرة و94 خرقاً بـ12 ساعة

   نشوان نيوز - الحديدة

من معارك القوات المشتركة مع مليشيات الحوثيين في الحديدة

الحديدة: رصد تحليق 8 طائرات حوثية مسيرة و94 خرقاً لوقف إطلاق النار بـ12 ساعة في العديد من المديريات


قالت القوات الحكومية المشتركة في الساحل الغربي، إنها رصدت تحليق 8 طائرات مسيرة تابعة لمليشيات الحوثيين، إلى جانب قيام الأخيرة بارتكات 94 خرقاً لوقف إطلاق النار، في محافظة الحديدة غربي اليمن.

وأوضح إعلام القوات المشتركة، أنها رصدت الجمعة تحليق 8 طائرات إستطلاع تابعة لمليشيات الحوثي، اليوم الجمعة، في سماء مناطق متفرقة من الحديدة، ضمن خروقاتها المتصاعدة للهدنة الأممية.

ونقل عن مصدر عملياتي، أن القوات المشتركة رصدت تحليق 8 طائرات استطلاع حوثية في أربعة مناطق من محافظة الحديدة. وأوضح المصدر، أنه تم رصد ثلاث طائرات إستطلاع في سماء مديرية حيس وطائرتين في مديرية التحيتا وثلاثة طائرات في منطقتي الجبلية والفازة التابعتين لمديرية التحيتا.

وكانت القوات المشتركة قد رصدت يوم أمس 94 خرقًا حوثيًا للهدنة الأممية بالحديدة خلال ساعات، ورصدت تحليق 5 طائرات استطلاع في سماء التحيتا.

وحسب المصدر، فإنه خروقات مليشيات الحوثي تركزت في مديريات حيس والدريهمي والتحيتا ومنطقتي الجبلية والجاح ومدينة الحديدة.

وأضاف المصدر، إن خروقات مليشيات الحوثي تمثلت في قصف واستهداف الاحياء والقرى السكنية بقذائف الهاون الثقيل وقذائف B 10 والأسلحة الرشاشة والقناصة بطريقة عشوائية.

ومنذ توقيع اتفاق ستوكهولم برعاية الأمم المتحدة حول الحديدة ديسمبر 2018، تتواصل خروقات وقف إطلاق النار بوتيرة ترتفع من حين لآخر، وتقول الحكومة إن الاتفاق تحول إلى غطاء لاستمرار سيطرة الحوثيين في المحافظة.

عناوين ذات صلة: