الحوثيون ينشرون طائرات استطلاع مكثفة بسماء الحديدة ويقصفون أحياء التحيتا

   نشوان نيوز - الحديدة

من معارك القوات المشتركة مع مليشيات الحوثيين في الحديدة

الحوثيون ينشرون طائرات استطلاع مكثفة بسماء الحديدة غربي اليمن ويقصفون أحياء التحيتا جنوب المحافظة


قالت القوات الحكومية المشتركة في اليمن السبت، إنها رصدت نشر الحوثيين طائرات استطلاع مكثفة بسماء محافظة الحديدة غربي البلاد، فيما جددت مليشيات الجماعة قصف أحياء مديرية التحيتا جنوب المحافظة.

وأفادت مصادر تابعة للقوات المشتركة، أنها رصدت القوات المشتركة، اليوم السبت، عددا من طائرات الاستطلاع بدون طيار تابعة لمليشيا الحوثي في مناطق متفرقة من سماء جنوب محافظة الحديدة.

وقالت مصادر عسكرية إن المشتركة رصدت أربع طائرات في ثلاث مناطق من المحافظة، موضحة أن اثنتين من تلك الطائرات رصدت في سماء مركز مديرية التحيتا المكتظ سكانيا فيما حلقت طائرة في سماء مدينة حيس وأخرى فوق مناطق الجبلية.

ترافق ذلك مع تصعيد عمليات قصف يومي من المليشيا الموالية لإيران على مناطق جنوب المحافظة، وخصوصا تلك المأهولة بكثافة سكانية مرتفعة، فيما وصفه بأنه “انتهاك نوعي من حيث شموليته لاتفاق الهدنة الذي ترعاه الأمم المتحدة في المحافظة”، إشارة إلى اتفاق ستوكهولم.
في الأثناء، قالت مصادر محلية إن مليشيات الحوثيين قصفا مكثفا، استهدفت خلاله الأحياء السكنية، في مركز مديرية التحيتا، جنوب المحافظة.
وذكرت المصادر أن المليشيا الحوثية المتواجدة في أطراف المديرية، شنت قصفا على المنازل السكنية، استخدمت خلاله الأسلحة المتوسطة.

وأوضحت المصادر أن القصف الحوثي تركز صوب الأحياء السكنية المكتضة بالسكان شرق وجنوب مدينة التحيتا، باستخدام معدلات البيكا وسلاح 14.5 وسلاح 12.7.

وتشهد الحديدة منذ توقيع اتفاق السويد برعاية الأمم المتحدة، خروقات يومية، ترتفع وتيرتها من حين لآخر، وتقول الحكومة إن الاتفاق تحول إلى غطاء لانتهاكات الحوثيين واستمرار سيطرتهم في المدينة.

عناوين ذات صلة: