[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

مذكرة لاجئ في إسبانيا، رواية للكاتب اليمني يوسف الضباعي

مذكرة لاجئ في إسبانيا، رواية للكاتب اليمني يوسف الضباعي


عن دار بسمة للنشر الإلكتروني، رواية يتحدث فيها الكاتب عن رحلته من جنوب الجزيرة العربية وبالتحديد من اليمن إلى إسبانيا، ولكن بين هذين البلدين تحدث أحداث، وتقع وقائع، التشويق والمغامرات كانت هي عنوان هذه الرحلة الخطيرة من الشرق إلى الغرب..
يضيف الناشر: رواية مشوقة بامتياز، ورائعة بقوة، يصف فيها الروائي يوسف الضباعي تجربة المهاجرين غير الشرعيين الذين يصارعون الحياة، مغامرين بأرواحهم كي يصلوا إلى ضفاف سواحل أوروبا من أجل حياة مستقرة وعيش كريم..
يقول الكاتب في آخرها:
"أخيرا.. يصلُ المرء إلى هذه الديار وهو يحملُ على ظهره أثقالا من العادات والتقاليد، والآمال والأحلام، والمشاكل والعقد النفسية، وهو بحاجة إلى كثير من الوقت والجهد حتى يستطيع التخلص من هذا الحمل، وإلى أن يأتي ذلك اليوم يكون المرء قد اكتسب أثقالا أخرى من واقع الحياة هنا، فليست الأمور سهلة في أوروبا كما يظن البعض، أو بمعنى آخر ليس كل شي على ما يرام دائما!
ليس لدينا عصا سحرية أو مارد مصباحٍ ليحل مشاكلنا ويحقق أحلامنا دفعة واحدة، وقد سمعت ذات يوم مثلا يستخدمه الإسبان يقول: "إذا أردت أن تصنع الكعكة عليك بكسر البيض أولا.."، وهذا يعني أن عليك أن تبذل مزيدا من الجهد لتصل إلى هدفك.
لكنني أتمنى ألّا تموت الدجاجة قبل أن أحصل على البيض الكافي لصناعة الكعكة. أتمنى ذلك..".

عناوين قد تهمك:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى