الحديدة: الحوثيون يستهدفون إخوان ثابت وإصابات بعضها خطرة بصفوف العاملين

الحديدة: الحوثيون يستهدفون إخوان ثابت وإصابات بعضها خطرة بصفوف العاملين
الحوثيون يقصفون مجمع إخوان ثابت الصناعي في الحديدة (إرشيف)

الحديدة: الحوثيون يستهدفون مجمع إخوان ثابت وإصابات بعضها خطرة بصفوف العاملين في أكبر مجمع تجاري وصناعي غربي اليمن


أفادت مصادر محلية في محافظة الحديدة غربي اليمن، الاثنين، بسقوط عدد من الجرحى المدنيين حالات بعضهم خطرة، جراء قصف شنه الحوثيون استهدف مجمع إخوان ثابت الصناعي والتجاري جنوب المدينة.
وذكرت المصادر أن المليشيات الحوثية، جددت استهداف مجمع إخوان ثابت بقصف مدفعي ما أسفر عن إصابة خمسة عمال اثنين منهم حالتهما خطيرة.

وأشارت إلى أن القصف ألحق مزيدا من الأضرار الفادحة في خطوط الإنتاج بعد أيام من صيانة أجزاء منها جراء استهدافات حوثية سابقة.

الحديدة: 16 قتيلاً وجريحاً مدنياً على الأقل بقصف الحوثيين مجمعاً صناعياً

وكانت مليشيات الحوثي ارتكبت مطلع الشهر الجاري مجزرة مروعة بقصف صاروخي أسفر عن استشهاد خمسة مدنيين وثمانية جرحى من عمال المجمع، وألحق دماراً واسعاً في خطوط الإنتاج أدت إلى توقفها قبل أن تنجح إدارة المجمع في صيانة أجزاء منها وإعادة تشغيلها.
ويعد مجمع إخوان ثابت الصناعي والتجاري في الحديدة، أكبر المجمعات في المحافظة، واستهدفه الحوثيون العديد من المرات، بما أوقع قتلى وجرحى في صفوف العاملين، بالإضافة إلى الخسائر المادية.

في الحديدة، ولكن في مديرية التحيتا، أفادت مصادر في القوات الحكومية، أن المليشيات قصفت قرى في منطقة الجبلية التابعة للمديرية بأسلحة ثقيلة ومتوسطة.
وأضافت أن المليشيا شنت قصفا على القرى بقذائف الهاون عيارات 120 و 60 و 82 وكذا سلاح م.ط 23.

وتشهد مناطق جنوب الحديدة، مواجهات متقطعة وقصفاً متجدداً من قبل الحوثيين باتجاه المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة، منذ توقيع اتفاق ستوكهولم برعاية الأمم المتحدة، ديسمبر 2018.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية