التحالف يعلن تدمير طائرة حوثية مسيرة في عدن: تؤكد استهدافهم المطار

التحالف يعلن تدمير طائرة حوثية مسيرة في عدن: تؤكد استهدافهم المطار
متحدث التحالف لدعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي (تويتر)

التحالف يعلن تدمير طائرة حوثية مسيرة في سماء قصر المعاشيق بمدينة عدن جنوبي اليمن: تؤكد استهدافهم المطار


أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، الأربعاء، أن الدفاعات الجوية دمرت وأسقطت طائرة حوثية مسيرة بدون طيار في سماء مدينة عدن جنوبي البلاد، واعتبر أنها دليل على مسؤولية المليشيات عن استهداف المطار.
وفي بيان، نقلته وكالة الأنباء السعودية واس، قال المتحدث باسم التحالف العميد تركي المالكي إن
قوات التحالف المشتركة تمكنت مساء اليوم الأربعاءمن تدمير وإسقاط طائرة دون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا الحوثية في محاولة لاستهداف قصر المعاشيق في العاصمة المؤقتة (عدن).
وأضاف أن” قيادة القوات المشتركة للتحالف تدين وتستنكر الهجوم الإرهابي الجبان الذي وقع بمطار عدن اليوم”.
وتابع “هذه المحاولة الإرهابية البائسة لاستهداف قصر المعاشيق” تؤكد مسؤولية من وصفها ب”المليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران” عن “الاعتداء الإرهابي الجبان على مطار عدن الدولي أثناء وصول دولة رئيس مجلس الوزراء وأعضاء الحكومة اليمنية”.
وأضاف “هذه الأعمال الإرهابية لا تستهدف الحكومة اليمنية وإنما تستهدف آمال وتطلعات أبناء اليمن الشقيق قبل محاولتهم اغتيال أعضاء الحكومة اليمنية ومحاولة إفشال اتفاق الرياض الذي اتخذه اليمنيون الطريق لتوحيد الصف وعودة الحياة الطبيعية وكذلك الأمن والاستقرار والوصول إلى حل سياسي شامل في اليمن”.
وقال إن “قيادة القوات المشتركة للتحالف تقف إلى جانب الحكومة اليمنية الشرعية لمواصلة تسيير أعمالها من العاصمة المؤقتة عدن ، وتدعم كافة تطلعات أبناء الشعب اليمني الشقيق في استعادة وبناء دولته وإنهاء الانقلاب”، وفق تعبيره.
وكانت مصادر محلية، أفادت بسماع انفجار مع مغرب الأربعاء، قرب معاشيق، يعتقد أنه ناتج عن تدمير طائرة مسيرة أطلقتها مليشيات الحوثيين، والتي تتهمها الحكومة بالوقوف وراء الهجوم الدامي على مطار عدن الدولي.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية