[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحكومة اليمنية تجدد الترحيب بتصنيف الحوثيين: سنعمل لتفادي تضرر الوضع الإنساني

الحكومة اليمنية تجدد الترحيب بتصنيف الحوثيين: سنعمل لتفادي تضرر الوضع الإنساني نتيجة تصنيف الحوثي جماعة إرهابية من قبل واشنطن


جددت الحكومة اليمنية الأربعاء، ترحيبها بقرار الولايات المتحدة الأمريكية تصنيف الحوثيين في قائمة المنظمات الإرهابية، وأكدت أنها ستعمل لتفادي تضرر الوضع الإنساني، نتيجة القرار.
جاء ذلك، خلال اجتماع، عقده مجلس الوزراء في العاصمة المؤقتة عدن، جرى خلاله استعراض مستجدات الأوضاع الراهنة في الجوانب العسكرية والأمنية والسياسية والخدمية، وما تبذله الحكومة من جهود للتعامل مع التحديات على الأرض وفق الأولويات وحاجات المواطنين، وفقاً لوكالة الأنباء الحكومية.
وحسب المصدر، جدد مجلس الوزراء الترحيب بقرار حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بشأن تصنيف جماعة الحوثيين كمنظمة إرهابية أجنبية، وقالت إنه يمثل ادراكاً دولياً للطبيعة العنصرية والارهابية لهذه الجماعة وجرائمها وانتهاكاتها لحقوق الانسان وتهديد امن واستقرار المنطقة والملاحة الدولية في احد اهم ممرات التجارة العالمية.
وأكد المجلس "عزم الحكومة العمل بكل الاليات والوسائل لضمان عدم تضرر الوضع الإنساني للمواطنين نتيجة لتصنيف هذه الجماعة الإرهابية".
كما أعلنت الحكومة أنها ستعمل وبالتنسيق بشكل متواصل مع الأصدقاء في الولايات المتحدة لاتخاذ كافة الإجراءات المناسبة للحد من تأثير هذا القرار على أنشطة العمليات الإنسانية والإغاثية في اليمن وخاصة في المناطق التي لا تزال تحت سيطرة هذه الجماعة الإرهابية.

ونوعت في السياق إلى العراقيل والمعوقات التي تفتعلها هذه المليشيات امام الاعمال الاغاثية والإنسانية والتضييق عليها ونهب وسرقة المساعدات حتى من قبل قرار تصنيفها كمنظمة إرهابية اجنبية.

وعبر مجلس الوزراء عن ثقته في ان هذا القرار بتصنيف المليشيات الحوثية كجماعة إرهابية سيعمل على الحد من النفوذ الإيراني الداعم لهذه المليشيات ويمنع ويقطع روابط المنظمات الإرهابية ووصول التمويل اليها والأسلحة المهربة بما يضع السلام كخيار ضرورة وحيد امام هذه المليشيات الانقلابية وبما يساعد على تحقيق الاستقرار في اليمن والمنطقة والإقليم.

عناوين ذات صلة:

نص رسالة البرلمان اليمني لرئاسة الكونغرس الأمريكي بشأن تصنيف الحوثيين
نص قرار وزارة الخارجية الأمريكية تصنيف الحوثيين منظمة إرهابية

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى