الضالع: تقدم للقوات الحكومية في جبهة مريس بعد مواجهات عنيفة

الضالع: تقدم للقوات الحكومية في جبهة مريس بعد مواجهات عنيفة
مواجهات بين القوات الحكومية والحوثيين في جبهة مريس الضالع (تصوير فؤاد جباري)

الضالع: تقدم للقوات الحكومية في جبهة مريس بعد مواجهات عنيفة مع مليشيات الحوثي جنوبي اليمن


أعلنت القوات الحكومية في محافظة الضالع جنوبي اليمن، أنها تمكنت من استعادة السيطرة على مواقع جبلية في جبهة مريس القريبة من الحدود مع محافظة إب، بعد مواجهات عنيفة مع مليشيات الحوثيين.
وأوضح المتحدث الرسمي لجبهات محور الضالع فؤاد قائد جباري، في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن الهدوء الحذر خيم مساء الجمعة، على معظم جبهات القتال، بعد معارك عنيفة وقصف متبادل بالمدفعية ومختلف الأسلحة، خلال الساعات الماضية.
ووفقاً لجباري، فقد تمكنت القوات الجنوبية والقوات المشتركة، في قطاع مُريس من السيطرة على موقعي جبل العلم والتبة الكبيرة في بلدة سَوَن بالقرب من موقع الإرسال جبل «ناصة» في يعيس الذي تسيطر عليه المليشيات الحوثية.
وأشار إلى “مواجهات كبيرة ليلة أمس استمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة تمكَّنت فيها القوَّات الجنوبيَّة والمشتركة في قطاع مُريس من التقدم في موقعي العلم والتبة الكبيرة في بلدة سَوَن بالقرب من يعيس بعد معارك عنيفة”.
وأضاف أن القوات الجنوبية والمشتركة، صدَّت أكثر من هجومٍ من قبل مليشيات الحوثي المدعومة من إيران وأن الأخيرة تكبَّدت خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، خاصة في قطاعي باب غلق شمال مديرية قعطبة وسوان في مُريس.
وأضاف أنه “تمَّ التعامل مع كثير من أهداف العدوّ الحوثي بدقة عالية من خلال الرّد بقصفٍ عنيف من أسلحة الصواريخ والمدفعية والدروع على نقاط تمركز مليشيات الحوثي والتي حققت فعالية كبيرة في إصابة أهدافها خلف بلدتي هِجار وشليل وحمام النُّبيجة جنوب بلاد العود شمال غرب مدينة الفاخر”.
وحذّر المتحدث باسم جبهات محور الضالع في نهاية حديثه المليشيات الحوثية من أيِّ تهوّر آخر بمهاجمة المواقع المتقدمة للقوَّات الجنوبيَّة والمشتركة، وقال إن الرد على المعتدين سيكون قوياً ومؤلماً للغاية وأن “قوَّاتنا المسلَّحة في جاهزية تامة ونرصد جميع تحركات وقدرات العدوّ وجاهزون لمختلف التحديات”.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية