[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسيةسلطة رابعة

وزير الإعلام: الحوثي يستأنف محاكمة صحفيين بعد رفضه مبادلتهم بأسرى

وزير الإعلام في اليمن: الحوثي يستأنف محاكمة صحفيين مختطفين لديه بعد رفضه مبادلتهم بأسرى


قال وزير الإعلام والثقافة والسياحة في اليمن، معمر الإرياني، اليوم، إن مليشيات الحوثي شرعت في انتهاكات جديدة، من خلال التوجيه باستئناف محاكمة صحفيين مختطفين في سجونها منذ سنوات، بعد فشل مفاوضات لجنة الأسرى برعاية الأمم المتحدة، وبعد أن رفضت مبادلتهم بأسرى.
وقال الإرياني في تصريحات اطلع نشوان نيوز على نسخة منها، إن مليشيا الحوثي \المدعومة من إيران وبعد افشالها جولة المشاورات حول تنفيذ اتفاق الأسرى والمختطفين، وجهت ما يسمى "محكمة الاستئناف" الخاضعة لسيطرتها لعقد أولى جلسات محاكمة أربعة من الصحفيين المختطفين في معتقلاتها منذ ستة أعوام في الـ7 من مارس القادم.
وأضاف أن مليشيات الحوثيين "التي اختطفت الصحفيين من منازلهم واخفتهم قسريا ومارست بحقهم صنوف التعذيب النفسي والجسدي طيلة 6 اعوام واخضعتهم لمحاكمات غير قانونية بتهم ملفقة انتهت باصدار اوامر باعدامهم"، رفضت في المقابل "مبادلتهم بأسرى من مقاتليها الذين وقعوا في قبضة الجيش في جبهات القتال".

وتابع "المجتمع الدولي والامم المتحدة ومبعوثها الخاص لليمن وكافة منظمات حماية الصحفيين وحقوق الإنسان مطالبين بممارسة الضغط اللازم على مليشيا الحوثي لوقف أوامر الإعدام، ومنع استخدام القضاء لقمع ومصادرة الحريات وتصفية الحسابات السياسية، والإفراج الفوري عن كافة الصحفيين دون قيد أو شرط".

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى