اعتراض ثالث طائرة حوثية مفخخة وصاروخ باليستي تجاه السعودية بـ24 ساعة

اعتراض ثالث طائرة حوثية مفخخة وصاروخ باليستي تجاه السعودية بـ24 ساعة
التحالف اعتراض صاروخ باليستي - طائرات مسيرة أطلقها من اليمن (أرشيف)

اعتراض ثالث طائرة حوثية مفخخة وصاروخ باليستي أطلقها الحوثيون تجاه السعودية خلال 24 ساعة


أعلنت قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن، اليوم، اعتراض طائرة مسيرة مفخخة بدون طيار أطلقها الحوثيون تجاه السعودية، بعد ساعات من اعتراض وتدمير صاروخ باليستي، بالإضافة إلى كونها ثالث طائرة حوثية خلال الـ24 ساعة.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية، عن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف “تحالف دعم الشرعية في اليمن”، العميد تركي المالكي، أن قوات التحالف المشتركة تمكنت صباح اليوم (السبت) من اعتراض وتدمير طائرة بدون طيار “مفخخة” أطلقتها من وصفها بـ”الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران”.
وأضاف أن الطائرة المفخخة أُطلقت “بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية تجاه مدينة خميس مشيط”، معتبراً أن محاولات الميليشيا الحوثية بالاعتداء على المدنيين والأعيان المدنية بطريقة متعمدة وممنهجة تمثل جرائم حرب.
وكان التحالف أعلن أمس الجمعة، عن اعتراض طائرتين مفخختين أطلقهما الحوثيون، باتجاه خميس مشيط والمنطقة الجنوبية للسعودية.
كما أعلن التحالف عن أن القوات المشتركة تمكنت اعتراض وتدمير صاروخ بالستي أطلقته الميليشيا الحوثية المدعومة من إيران من محافظة صعدة، وذلك “بطريقة ممنهجة ومتعمدة لاستهداف الأعيان المدنية في المنطقة الجنوبية”.
وقال المالكي إن “قيادة القوات المشتركة للتحالف تتخذ الإجراءات اللازمة لتحييد وتدمير القدرات النوعية للميليشيا الإرهابية، لحماية المدنيين والأعيان المدنية بما يتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية”.
وتأتي التطور، في ظل تصعيد لافت من قبل الحوثيين، باتجاه السعودية، بالإضافة إلى التصعيد باتجاه محافظة مأرب وسط البلاد، والتي استهدفها الحوثيون أمس بالعديد من الصواريخ الباليستية والطائرات المسيرة بدون طيار.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية