[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحوثيون يتكبدون خسائر بمواجهات وغارات شمال غرب مأرب

الحوثيون يتكبدون خسائر بمواجهات وغارات شمال غرب مأرب والجيش يعلن إحباط هجوم في الجوف شمالي اليمن


أعلنت قوات الجيش اليمني الموالية للشرعية، اليوم، أن 23 من مسلحي مليشيات الحوثي، قتلوا وأصيب آخرون خلال مواجهات في جبهات المواجهات شمالي غرب المحافظة، بالتزامن مع التصدي لهجوم للجماعة في الجوف.
ونقلت وسائل إعلام رسمية عن مصدر ميداني، أن قوات الجيش والمقاومة أفشلت اليوم السبت محاولة هجوم للمليشيا الحوثية على مواقع الجيش في محزام ماس في منطقة الجدعان والمخدرة شمالي غرب مأرب.
وأضاف الممصدر، أن المعارك التي خاضها الجيش بإسناد من مقاتلات تحالف دعم الشرعية، انتهت بمصرع 23 عنصراً، تابعاً للمليشيا الحوثية، وسقوط العشرات من الجرحى في صفوفها.

بالتزامن شنت مقاتلات التحالف غارات جوية، دمرت دبابة وعيار 23 ومخزنا للأسلحة، كما استهدفت تعزيزات وتجمعات للمليشيا الحوثية المدعومة من إيران.
وفي محافظة الجوف، قالت قوات الجيش، إنها أحبطت اليوم السبت، هجوما لمليشيا الحوثي ، شرق المحافظة.
وحسب مصادر الجيش، حاولت مجاميع من المليشيا الحوثية،، التقدم باتجاه مواقع في جبهة النضود، إلا أن قوات الجيش رصدت المحاولة وأفشلتها.وأسفرت المواجهات عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحوثيين بالإضافة إلى تدمير عربات تابعة لها.

ودشن الحوثيون منذ أسابيع موجة تصعيد تركزت في جبهات المواجهات بمحافظة مأرب،  واستخدمت خلالها المليشيات هجمات الطائرات المسيرة المفخخة بدون طيار والصواريخ الباليستية.

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى