نجاة وزير الخدمة المدنية عبدالناصر الوالي من محاولة اغتيال في عدن

نجاة وزير الخدمة المدنية عبدالناصر الوالي من محاولة اغتيال في عدن
وزير الخدمة المدنية في اليمن عبدالناصر الوالي (فيسبوك)

نجاة وزير الخدمة المدنية في اليمن عبدالناصر الوالي من محاولة اغتيال في عدن والحكومة توجه بالتحقيق


نجا وزير الخدمة المدنية في اليمن عبدالناصر الوالي اليوم الخميس، من محاولة اغتيال، استهدفت موكبه باستخدام عبوة ناسفة في مدينة عدن جنوبي اليمن.
وأفادت مصادر محلية، أن العبوة الناسفة انفجرت أثناء مرور موكب الوزير في خط المملاح وسط مدينة عدن، لكنها لم تنجم عن سقوط ضحايا.
وفي بيان لها، عبرت الحكومة عن ادانتها واستنكارها بأشد العبارات لمحاولة الاغتيال التي وصفتها بـ”الآثمة والارهابية التي استهدفت وزير الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور عبدالناصر الوالي، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن”.
واعتبرت الحكومة أن المحاولة “ضمن المحاولات المستميتة من بعض الأطراف التي تسعى الى عرقلة التوافق واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض بشتى الطرق والأساليب”.

وأكدت الحكومة في بيان، ان “كل المحاولات الاجرامية لاستهداف الحكومة واعضائها لن تثنيها عن القيام بواجباتها وتحمل مسؤولياتها في هذه الظروف الصعبة والعمل من اجل خدمة المواطنين ولن تستسلم لكل العراقيل الموضوعة امامها”

وأوضح البيان، ان رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك اصدر توجيهات فورية الى الأجهزة المختصة بإجراء تحقيقات عاجلة للكشف عن ملابسات محاولة الاغتيال التي استهدفت الوزير الوالي، وملاحقة المتورطين ومعاقبتهم..

وأكد عبدالملك، ان الحكومة وبتعاون الجميع لن تألو جهدا في العمل على تعزيز الاستقرار ولن تثنيها مثل هذه المحاولات الإرهابية عن أداء دورها.

وقال البيان ” وإذ نطمن المواطنين على سلامة وزير الخدمة المدنية والتأمينات الدكتور عبدالناصر الوالي وعدم اصابته باي اذى في هذه المحاولة الاجرامية، فان الحكومة تؤكد انها ستبقى ثابتة في مواجهة الاعمال الاجرامية والتخريبية وستبذل الغالي والنفيس في سبيل تحقيق الاستقرار وقيامها بمسؤولياتها وواجباتها.

يأتي هذا التفجير بعد ساعات على إسقاط طائرة مسيرة فوق قصر معاشيق، بحسب ما أفاد مراسل العربية في وقت سابق.

يذكر أن الأوضاع الأمنية في المدينة شهدت بعض التوترات خلال الأيام الأخيرة، على وقع تردي الظروف المعيشية والخدمات، ما دفع بعدد من المتظاهرين إلى اقتحام قصر الرئاسة.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية