السعودية: مصفاة الرياض تعرضت لهجوم والحوثيون يعلنون المسؤولية

السعودية: مصفاة الرياض تعرضت لهجوم والحوثيون يعلنون المسؤولية
مصفاة أرامكو السعودية البترولية في الرياض (أرشيف - تويتر)

السعودية: مصفاة الرياض تعرضت لهجوم طائرات مسيرة والحوثيون في اليمن يعلنون المسؤولية


أكدت المملكة العربية السعودية اليوم الجمعة، أن مصفاة تكرير البترول في الرياض تعرضت لهجوم بطائرات مسيرة بدون طيار، فيما أعلن الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن مسؤوليتهم عن الهجمات.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية واس، عن مصدر مسؤول في وزارة الطاقة بأنه عند الساعة السادسة وخمس دقائق من صباح اليوم، تعرضت مصفاة تكرير البترول في الرياض لاعتداءٍ بطائراتٍ مُسيّرة.
وأضاف المصدر أنه نجم عن الهجوم حريقٌ تمت السيطرة عليه، ولم تترتب على الاعتداء، إصابات أو وفيات، كما لم تتأثر إمدادات البترول ومشتقاته.
وأكّد المصدر، أن المملكة تُدين بشدة ھذا الاعتداء الجبان، وقال إنها تؤكد أن “الأعمال الإرهابية والتخريبية، التي تكرر ارتكابها ضد المنشآت الحيوية والأعيان المدنية”، لا “تستهدف المملكة وحدها، وإنما تستهدف، بشكلٍ أوسع، أمن واستقرار إمدادات الطاقة في العالم، والاقتصاد العالمي كذلك”.
وأشار إلى أن تلك الأعمال “كان آخرها محاولة استهداف مصفاة رأس تنورة والحي السكني التابع لأرامكو السعودية في الظهران”.
وجدد المصدر “دعوة دول العالم ومنظماته للوقوف ضد هذه الاعتداءات الإرهابية والتخريبية، والتصدي لجميع الجهات التي تنفذها أو تدعمها”. إشارة إلى مليشيات الحوثي وكذلك إيران.
في المقابل، تبنت مليشيات الحوثي في اليمن تنفيذ هجمات في السعودية، قالت إنها استهدفت شركة أرامكو في الرياض.
وذكر الحوثيون عبر المتحدث العسكري للجماعة، يحيى سريع، أن الهجوم جراء باستخدام 6 طائرات مسيرة، زعم أنها “اصابت أهدافها بدقة”.
وصعدت مليشيات الحوثية، هجماتها باتجاه السعودية، منذ أسابيع، بالتزامن مع تصعيدها في اليمن باتجاه محافظة مأرب وسط البلاد، وجاء التصعيد في أعقاب إعلان إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إزالة تصنيف الجماعة منظمة إرهابية.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية