غريفيث: اختتام أسبوع من اجتماعات عمان بشأن اليمن ولا حصيلة

غريفيث: اختتام أسبوع من اجتماعات عمان بشأن اليمن ولا حصيلة
المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث (أرشيف)

غريفيث: اختتام أسبوع من اجتماعات عمان بشأن اليمن وبمشاركة السعودية وممثلي الأطراف اليمنية ولا حصيلة


أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن مارتن غريفيث الأربعاء، اختتام أسبوع من اجتماعات استضافتها مسقط عاصمة سلطنة عمان وشارك فيها مسؤولون عن أطراف إقليمية ودولية، بهدف الوصول إلى اتفاق وقف إطلاق النار، إلا أنها انتهت دون أن يشير إلى حصيلة أو تقدم بمسار المفاوضات.
وأوضح غريفيث في بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، أنه اختتم “جولة من الاجتماعات استمرت أسبوعاً مع مجموعة من المعنيين اليمنيين والإقليميين والدوليين في المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان”.
وأضاف أن الاجتماعات “في إطار سعي السيد غريفيث من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار على مستوى البلاد بهدف التقليل من المخاطر التي تهدد حياة المدنيين في اليمن، بما يتضمن وقف هجوم أنصار الله على مأرب الذي دام لأكثر من عام.

وأضاف البيان أن غريفيث يواصل جهوده الرامية إلى رفع القيود المفروضة على موانئ الحديدة وفتح مطار صنعاء للتخفيف من حدة الوضع الإنساني المتردي.
وتابع أنه دأب “على التأكيد على أن هذه التدابير من شأنها توفير بيئة مواتية لاستئناف عملية سياسية تشمل الجميع وتنهي النزاع في اليمن بشكل شامل”.

وأوضح مبعوث الأمم المتحدة بالقول “لقد استمر نقاشنا حول هذه القضايا لما يزيد عن العام، وكان المجتمع الدولي داعماً بشكل كامل في أثناء ذلك. ولكننا للأسف لسنا حيث نود أن نكون فيما يتعلق بالتوصل إلى اتفاق. في الوقت نفسه، استمرت الحرب بلا هوادة وتسببت في معاناة هائلة للمدنيين”.

وأضاف “سوف أواصل التفاعل مع أطراف النزاع وكل الجهات المعنية والفاعلة وأصحاب المصلحة لمنحهم الفرص لإيجاد أرضيات مشتركة للمساعدة في دفع جهود السلام إلى الأمام”.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية