[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
اقتصادرئيسية

تقرير أممي يشيد بمبادرة مجموعة هائل لمواجهة كورونا في اليمن

تقرير أممي يشيد بمبادرة مجموعة هائل لمواجهة كورونا في اليمن ويعتبرها من المبادرات الحيوية عالمياً


قال عضو مجلس ادارة مجموعة شركات هائل سعيد انعم وشركاه، شوقي هائل أنعم إن المجموعة تعتز بدورها في المبادرة العالمية التي قادتها لمواجهة كوفيد 19 في ‫اليمن، والتي تعد‬ من المبادرات الحيوية عالمياً وفقاً لدراسة حديثة تابعة للأمم المتحدة.
واعتبر شوقي في منشور مقتضب اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أن المبادرة اسهمت في مساندة المتضررين ودعم قدرات القطاع الصحي اليمني لمواجهة اضرار الجائحة للخروج بأقل الخسائر الممكنة. وأضاف: نعتز كثيراً بهذا الدور.
وجاء تصريح شوقي هائل، مرفقاً بتقرير حديث، صادر عن الأمم المتحدة يتناول إظهار إمكانات الشراكات للتغلب على التحديات التي تواجه تنفيذ خطة عام 2030 التي يطرحها فيروس كورونا COVID-19.
وأوضح التقرير أنه على سبيل المثال ، أطلقت الشركات الخاصة المبادرة الدولية بشأن COVID-19 في اليمن (IICY) التي توحد الشركات والمؤسسات الدولية لمساعدة اليمن في استجابة COVID-19.
وأضاف من بين الشراكات القائمة ، يبدو أن المبادرين من القطاع الخاص تهيمن عليهم الشركات متعددة الجنسيات الرائدة التي لديها المزيد من الموارد للتركيز على تأثيرها داخل المجتمع والبحث عن طرق للعمل مع الشركاء المحتملين ضد الوباء.
وقال إن خبرتهم الفريدة ، وقدرتهم على الابتكار وإنتاج تقنيات جديدة للتكيف ، ونفوذهم المالي تمكنهم من العمل كوسيط بين الجهات الحكومية والخاصة وغير الحكومية، في إشارة إلى مبادرة مجموعة هائل سعيد أنعم وشركاه لدعم اليمن بمواجهة كورونا.

عناوين ذات صلة:

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى