[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الخارجية الأمريكية بختام جولة ليندركينغ: يتحمل الحوثيون المسؤولية

الخارجية الأمريكية بختام جولة ليندركينغ: يتحمل الحوثيون المسؤولية عن عدم الانخراط في وقف إطلاق النار في اليمن


حملت وزارة الخارجية الأمريكية، جماعة الحوثيين في اليمن اليوم، المسؤولية عن رفض الانخراط في وقف إطلاق النار وخطوات حل الأزمة في البلاد.
جاء ذلك، في بيان أصدرته بختام زيارة قام بها المبعوث الأمريكي إلى اليمن تيم ليندركينغ إلى المنطقة، وشملت كلاً من المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة والأردن.
وقالت الوزارة في البيان الذي حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إنه في ظل العديد من الإشكالات المرتبطة بالجهات الفاعلة في اليمن، يتحمل الحوثيون مسؤولية كبيرة عن رفض الانخراط بشكل هادف في وقف إطلاق النار واتخاذ خطوات لحل النزاع المستمر منذ ما يقرب من سبع سنوات والذي تسبب معاناة لا يمكن تصورها للشعب اليمني.
وأشار إلى أنه في الوقت الذي يواصل الحوثيون هجومهم المدمر على مأرب، فإن الهجوم يلقى إدانة المجتمع الدولي ويترك الحوثيين في عزلة متزايدة.
وأشار البيان إلى أن ليندركينغ التقى خلال جولته الأخيرة كبار المسؤولين الحكوميين والشركاء الدوليين واليمنيين لمناقشة الأزمة الإنسانية والاقتصادية في اليمن والحاجة الملحة لوقف إطلاق النار الشامل لإغاثة اليمنيين، كما نسق مع المبعوث الأممي مارتن غريفيث خلال زيارة الأخير إلى صنعاء للقاء قادة الحوثيين.
خلال اجتماعاته مع اليمنيين ، ناقش ليندركينغ أيضًا الحاجة إلى "تعزيز العمليات الشاملة التي تمكن مواطني البلاد من مناقشة مستقبل بلدهم وتضخيم الأصوات من أجل السلام".

عناوين ذات صلة:

خطوات عملية مقترَحة للمبعوث الأميركي إلى اليمن

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى