مأرب: إحباط هجوم حوثي في المشجع و13 قتيلاً بصفوف الجماعة

مأرب: إحباط هجوم حوثي في المشجع و13 قتيلاً بصفوف الجماعة
معارك بين قوات الجيش ومليشيات الحوثي في جبل البلق مأرب (تويتر - أرشيف)

مأرب: الجيش يعلن إحباط هجوم حوثي في المشجع و13 قتيلاً بصفوف الجماعة وسط اليمن


أعلنت قوات الجيش اليمني، الثلاثاء، أنها أحبطت هجوماً نفذته ميلشيات الحوثيين المدعومة من إيران، في محافظة مأرب وسط اليمن، مشيرة إلى سقوط 13 قتيلاً بينهم قيادات، بالإضافة إلى عشرات الجرحى.
ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، عن مصدر عسكري أن قوات الجيش الوطني أحبطت، اليوم، هجوماً فاشلاً لمليشيا الحوثي الانقلابية، بجبهة المشجح غرب مأرب.

وحسب المصدر، شنت المليشيا الحوثية هجوماً أستمر لعدة ساعات على مواقع عسكرية بجبهة المشجح، إلا ان رجال الجيش الوطني والمقاومة تمكنوا من صد الهجوم واجبروها على التراجع والفرار بعد ان كبدوها خسائر فادحة في العتاد والارواح.

وأضاف المصدر “إن مدفعية الجيش شنت بالتزامن مع هذه الهجمات قصفاً مكثفاً على مواقع وتجمعات وتعزيزات المليشيا وتمكنت من قتل وجرح العشرات من عناصر المليشيا”. من دون أن يتسنى على الفور، الحصول على مزيد من التفاصيل من مصادر مستقلة.
الجدير بالذكر، أن التطور، ياتي في ظل تصعيد تشهده جبهات المواجهات في مأرب، منذ أيام، حيث نفذ الحوثيون عدة محاولات للتقدم، إلا أن القوات الحكومية، تقول إنهم منيوا بخسائر بشرية ومادية كبيرة، من دون تحقيق تقدم.
في غضون ذلك، شهدت مأرب اجتماعاً عسكرياً وأمنياً، برئاسة وزير الدفاع الفريق الركن محمد علي المقدشي وحضور وزير الداخلية اللواء الركن ابراهيم حيدان ورئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير حمود بن عزيز ومحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة.
وحسب مصادر رسمية، فإن الإجتماع ناقش تعزيز التنسيق والتعاون والتكامل بين الجيش الوطني والأجهزة الأمنية في هذه المعركة الوطنية.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية