[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

اتفاق الرياض وأوضاع المغتربين اليمنيين بلقاء بن مبارك مع آل جابر

اتفاق الرياض وأوضاع المغتربين اليمنيين بلقاء وزير الخارجية في اليمن أحمد بن مبارك مع السفير السعودي محمد آل جابر


قالت مصادر حكومية يمنية، إن اجتماعاً ضم وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك مع سفير المملكة العربية لدى السعودية محمد سعيد آل جابر، مستجدات جهود تنفيذ اتفاق الرياض وأوضاع المغتربين اليمنيين في المملكة.
وأوضحت وكالة سبأ الحكومية، أن اللقاء بحيث، العلاقات الإستراتيجية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها.
وتطرق وزير الخارجية خلال اللقاء، إلى المستجدات المتعلقة باستكمال تنفيذ اتفاق الرياض وعودة الحكومة إلى محافظة عدن، لما لذلك من أهمية في توحيد الصف الوطني لمواجهة المليشيات الحوثية والبدء في عملية البناء والتنمية.
وشملت مواضيع الاجتماع مناقشة جهود دعم جهود الأمم المتحدة ومبعوثها الدولي هانس غروندبرغ و، المرتكزة على المرجعيات الثلاث المتفق عليها، لوضع حد لما وصفته ب"تعنت المليشيات الحوثية ورفضها لكافة الجهود الهادفة إلى تحقيق السلام، واستمرار عدوانها على الشعب اليمني وزعزعتها لاستقرار المنطقة".

كما تم مناقشة أوضاع الجالية اليمنية في المملكة العربية السعودية، والتسهيلات والامتيازات التي تقدمها لهم المملكة، من منطلق الروابط و المصير المشترك الذي يربط البلدين والشعبين الشقيقين..

وأشار وزير الخارجية اليمني إلى "الدور المحوري الذي يقوم به المغترب اليمني لتحسين الوضع المعيشي ورفد الاقتصاد الوطني".

بدوره حمّل السفير السعودي آل جابر، المليشيات الحوثية مسؤولية فشل الجهود الرامية لإحلال السلام ووقف إراقة الدم اليمني..مشيراً إلى أهمية استكمال تنفيذ اتفاق الرياض، و تحقيق السلام الدائم و الشامل وبما يكفل عودة الأمن والاستقرار إلى كافة ربوع اليمن.

وكانت الحكومة اليمنية، أعربت الأحد الماضي، عن ثقتها بتجاوب السعودية فيما يتعلق بأوضاع المغتربين في ضوء الأنباء عن حملات لإبعادهم.

عناوين ذات صلة:

بن مبارك لمبعوث أمريكي: الدعم الإيراني للحوثيين سبب بإطالة أمد الحرب

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى