[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الساحل الغربي: تفكيك خلية تجسس حوثية في موزع تعز

القوات المشتركة في الساحل الغربي تعلن عن تفكيك خلية تجسس حوثية في موزع تعز غربي اليمن - أسماء


أعلنت القوات المشتركة في الساحل الغربي لليمن، اليوم، عن تفاصيل تفكيك خلية تجسس حوثية زرعتها الميليشيات في إحدى مديريات غرب محافظة تعز.
وكشف الإعلام العسكري في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، عن تفاصيل عملية تفكيك الخلية، موضحاً أن أن شعبة الاستخبارات العامة في المقاومة الوطنية العاملة في إطار القوات المشتركة تمكنت من ضبط وتفكيك الخلية بعد أشهر قليلة من زرعها للعمل من قبل المليشيات الحوثية المدعومة من إيران، بعد عملية رصد وتحري دقيقة.

وأوضح أنه تم ضبط ثلاثة من أخطر أفراد الخلية جميعهم من أبناء مديرية موزع بمحافظة تعز هم (شمس الدين محمد مقبل الحميري، ومحمد عوض درويش، وعزالدين عبده علي راعي) بعد ان تم تجنيدهم من قبل قيادي حوثي من أبناء المديرية يدعى (عماد عبدالسلام الحميري) ويعمل في مناطق سيطرة المليشيات.

ولفت الاعلام العسكري أن اعترافات الخلية، كشفت عن مهمتين رئيسيتين لها في الساحل الغربي، الأولى رصد تحركات القوات المشتركة وقياداتها والشخصيات الاجتماعية في المحورين الجنوبي والشمالي للساحل الغربي بمحافظتي تعز والحديدة، والثانية شراء أسلحة وذخائر من تجار في الساحل الغربي ونقلها إلى مناطق سيطرة المليشيات الحوثية. ولم يصدر على الفور تعليق من الحوثيين.

يشار إلى أن القوات المشتركة، سبق وأعلنت عن تفكيك خلايا في الساحل الغربي، وهي المنطقة التي تعد واحدة من أبرز الجبهات، وتضم مديريات الساحل في محافظتي تعز والحديدة.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى