حصيلة هجوم العند: 45 قتيلاً وجريحاً والدفاع والأركان تنعيان

حصيلة هجوم العند: 45 قتيلاً وجريحاً والدفاع والأركان تنعيان
مستشفى ابن خلدون في لحج يستقبل ضحايا هجوم العند (إعلام المستشفى)

إعلان حصيلة ضحايا هجوم العند بمحافظة لحج جنوبي اليمن: 45 قتيلاً وجريحاً والدفاع والأركان تنعيان


كشفت مصادر طبية في محافظة لحج جنوبي اليمن مساء اليوم الأحد، عن حصيلة أولية لضحايا هجوم ميلشيات الحوثيين الذي استهدف قاعدة العند الجوية، فيما أصدرت الدفاع والدفاع بيان نعي، أكدت خلاله اتهامها للحوثيين بالوقوف وراء الهجوم.
وقال بيان صادر عن مستشفى ابن خلدون العام في لحج، اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، إن استقبل خلال الساعات الماضية، جثامين 25 قتيلاً و20 جريحاً، جراء الهجوم “الإرهابي” الذي استهدف اللواء التدريبي في قاعدة العند.
وأكد المستشفى أنه سلم جثث 20 قتيلاً لأهاليهم، في وقت تواصل فيه معالجة جرحى الحادث، الذي نقلت المصادر عن شهود عيان بأنه وقع بواسطة طائرة بدون طيار، في حين أرسلت وزارة الصحة عشرات سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى الواقع في مركز المحافظة.
في غضون ذلك، نعت وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة “استشهاد عدد من ضباط وأفراد القوات المسلحة من منتسبي اللواء الثالث عمالقة” جراء ما وصفته بأنه “استهداف إجرامي شنته المليشيا الحوثية التابعة لإيران اليوم على معسكر العند بمحافظة لحج”.
وقال بيان النعي إن “هذه الجرائم لن تثني شعبنا وقيادته وقواته المسلحة عن القيام بواجباتهم الدستورية والوطنية في مواصلة معركة استعادة الدولة وتحرير كل تراب الوطن، وأنها ستبذل الغالي والنفيس في سبيل الدفاع عن الثورة والجمهورية والمكتسبات والثوابت الوطنية”.

وعبرت قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، عن الفخر والاعتزاز بما وصفته “بسالة وتضحيات أبطال القوات المسلحة والمقاومة الشعبية الذين يقفون في مختلف الثغور والمواقع لمقارعة مخلفات الإمامة والكهنوت والتصدي لمشاريع التمرد والإرهاب”، حد تعبير البيان.

عناوين ذات صلة:

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية