[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

مؤشر غير مسبوق: تسجيل أعلى معدل وفيات كورونا في اليمن اليوم

مؤشر غير مسبوق: تسجيل أعلى معدل وفيات كورونا في اليمن اليوم بعدد 27 حالة للمرة الأولى منذ شهور طويلة


في مؤشر غير مسبوقٍ منذ شهور طويلة، أعلنت لجنة الطوارئ العليا في اليمن اليوم الجمعة، تسجيل أعلى معدل وفيات يومي للمصابين بوباء كورونا كوفيد19، منذ شهور طويلة، وذلك ضمن الحالات المخبرية.
وأوضحت اللجنة في بيان اطلع نشوان نيوز على نسخة منه، أنها سجلت في الساعات الأخيرة، 27 حالة وفاة جراء الوباء، منها 22 حالة في عدن وأربع حالات في حضرموت وحالة واحدة في تعز.
وأكدت اللجنة تسجيل (67) حالة إصابة مؤكدة، شملت 31 حالة في عدن ومثلها في حضرموت وثلاث حالات في تعز وحالة واحدة في مأرب ومثلها في شبوة.
ويعد المعدل المعلن اليوم، هو الاعلى منذ شهور طويلة، ويأتي في وقتٍ لا تمثل فيه الحالات المعلنة، سوى نسبة قليلة لا تتعدى 10 بالمئة، من الحالات المتوقعة، والتي لا تصل إلى المختبرات والمراكز الصحية في ظل قطاع صحي منهار.

وكان وزير الصحة اليمني قاسم بحيبح أعلن مؤخراً دخول البلاد موجة ثالثة من تفشي جائحة كوفيد19، مؤكداً أن ما يتم تسجيله لا يتعدى 10 بالمائة.
إلى جانب ذلك، فإن مناطق سيطرة ميلشيات الحوثيين ومنها العاصمة صنعاء تنتهج سياسة بعدم الإعلان عن عدد الحالات، في ظل تأكيد بتفشي الوباء في مختلف المدن.
من جانبها، قالت اللجنة العليا للطوارئ، أنها فحصت اليوم 3097 شخص، مشيرة إلى أنها إجمالي الحالات المؤكدة (8018) منها (1513) وفاة و(4937) تعافي.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى