[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحديدة: المشتركة تتعامل بـ"حزم" مع تصعيد حوثي أربع جبهات

الحديدة: القوات المشتركة تقول إنها تعاملت بـ"حزم" مع تصعيد حوثي أربع جبهات غربي اليمن


قتل وأصيب عدد من أفراد ميلشيات الحوثي في اليمن اليوم الأحد، جراء تجدد الاشتباكات بين مسلحي الجماعة والقوات الحكومية المشتركة قرب خطوط التماس في أربع جبهات بمحافظة الحديدة غربي البلاد.
وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة أن مليشيات الحوثي المدعومة من إيران حاولت ساعات النهار والساعات الأولى من المساء استهداف مواقع عسكرية حاكمة في خطوط التماس بقذائف الهاون والأسلحة الرشاشة في جبهات الخمسين والصالح وكيلو 16 بمدينة الحديدة وشرق منطقة الفازة التابعة لمديرية التحيتا.
وأضاف أنه في المقابل، تم التعامل مع قصف الحوثيين بـ"حزم"، وإن "القوات المشتركة في الجبهات المشار إليها وجهت ضربات موجعة بالسلاح المناسب أوقعت إصابات مباشرة في صفوف المليشيات وأخمدت مصادر نيرانها". من دون أن يصدر تعليق فوري، من قبل الحوثيين.
ووفقاً للمصدر، فقد أفشلت القوات المشتركة، الأسابيع القليلة الماضية سلسلة محاولات لمليشيات الحوثي الانقلابية إعادة ترتيب دفاعاتها وتحديدا في الجبهات المتقدمة داخل مدينة الحديدة، و جبهة حيس وكبدتها خسائر بشرية ومادية فادحة.
ومنذ توقيع اتفاق ستوكهولم بشان اليمن في ديسمبر كانون الأول 2018، برعاية الأمم المتحدة، تشهد جبهات المواجهات في الحديدة، خروقات متكررة، ترتفع وتيرتها من حين لآخر، وتقول الحكومة إن الحوثيين تنصلوا من مقتضيات الاتفاق، الذي كان من المفترض أن ينزع عن الحديدة شبح الحرب.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى