[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
سلطة رابعة

القاهرة: أمسية أدبية للكاتبة اليمنية سمر جميل

القاهرة: أمسية أدبية للكاتبة اليمنية سمر جميل بتنظيم إرم للدراسات وأروقة


اقام مركز إرم للدراسات والترجمة والتنمية الثقافية بالتعاون مع مؤسسة أروقة للدراسات والترجمة والنشر بالعاصمة المصرية القاهرة، أمس، أمسية سردية للكاتبة اليمنية الواعدة المهندسة سمر جميل الدبعي ضمن سلسلة ندوات قادمة يقيمها المركز والمؤسسة بالتعاون فيما بينهما .
وحسب بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، قدم الندوة الكاتب والناقد وضاح اليمن عبدالقادر وحضرها عدد من الأدباء والمثقفين .
وقال الناقد وضاح اليمن أن الكاتبة الواعدة سمر جميل تخطو خطواتها الأولى نحو تشكيل تجربتها الإبداعية بأسلوبها الخاص والمغاير وتهندس الكلمات بأبعاد وزوايا مختلفة وهي المهندسة المتخصصة في مجال الاتصالات ومع ذلك تخوض تجربة إبداعية متميزة في مجال الكتابة.
الجدير ذكره أن الكاتبة سمر جميل في انتظار إصدارها الأول تحت عنوان ( لاظل لي ) بالشراكة بين مركز ارم ومؤسسة أروقة ضمن تشجيع المواهب الإبداعية اليمنية لأجل خلق واقع ثقافي يتحدى ثقافة الحرب والفكر المتطرف .
كما أن الكاتبة سمر جميل أحد أبرز الطلاب اليمنيين المتفوقين في مجالها العلمي حيث تدرس هندسة اتصالات وتم تكريمها مؤخرا ضمن عدد من الطلاب اليمنيين المتفوقين الذين تدربوا ضمن برنامج التدريب الصيفي لطلبة الجامعات اليمنية في رحاب الجامعات المصرية.
حضر الأمسية الشاعر اليمني الدكتور هاني جازم رئيس مجلس إدارة مؤسسة أروقة للدراسات والنشر بالقاهرة والروائي اليمني محمد عبدالوكيل جازم رئيس مجلس إدارة مركز إرم للدراسات والتنمية الثقافية عدن.

زر الذهاب إلى الأعلى