[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

الحديدة: اشتباكات عنيفة في حيس والمشتركة تحبط تحركات حوثية بمحورين

الحديدة: اشتباكات عنيفة في حيس غربي اليمن والقوات المشتركة تحبط تحركات حوثية بمحورين


شهدت مناطق التماس في محافظة الحديدة غربي اليمن اليوم الأربعاء، تصعيداً جديداً، في المواجهات بين القوات الحكومية المشتركة وميلشيات الحوثيين، أوقع العديد من القتلى والجرحى.
وأفاد الإعلام العسكري للقوات المشتركة، أنها أحبطت تحركات حوثية على محورين، في مديرية حيس، تكبد خلالها الحوثيون خسائر "فادحة" بشرية وفي العتاد، فيما قتل اثنين من أفراد المشتركة وأصيب أربعة آخرين.
وأضاف المصدر أن "وحدات من القوات المشتركة خاضت اشتباكات مع المليشيات الحوثية بمختلف الأسلحة، زهاء ساعتين قبل أن تلوذ المليشيات بالفرار من حيث أتت صوب الحدود الإدارية لمحافظة إب ومديرية الجراحي بمحافظة الحديدة".
وفيما قالت المشتركة، إنها عززت سيطرتها في خطوط التماس، والمنافذ التي حاولت مليشيات الحوثي التسلل منها، اتهمت وسائل إعلام حوثية، في المقابل، القوات الحكومية بالقيام بعملية زحف في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا.
من جانبها، قالت القوات المشتركة، إنها أفشلت الأسابيع القليلة الماضية سلسلة محاولات لمليشيات الحوثي الانقلابية داخل مدينة الحديدة، وجبهة حيس.
ومنذ توقع اتفاق السويد - ستوكهولم بشان الحديدة، تشهد خطوط التماس، مواجهات ترتفع وتيرتها من حين لآخر، وتقول الحكومة إن الاتفاق الذي كان من المفترض أن يؤدي لنزع فتيل الحرب عن المدينة، تحول لغطاء لسيطرة الحوثيين في المدينة والميناء المطل على البحر الأحمر.

عناوين ذات صلة:

زر الذهاب إلى الأعلى