ارتفاع ضحايا استهداف الحوثي احتفال سبتمبر حجة: 34 قتيلاً وجريحاً

ارتفاع ضحايا استهداف الحوثي احتفال سبتمبر حجة: 34 قتيلاً وجريحاً
إيقاد شعلة سبتمبر في ميدي حجة قبل هجوم الحوثيين (المنطقة الخامسة)

ارتفاع ضحايا استهداف الحوثي احتفال سبتمبر حجة: 34 قتيلاً وجريحاً شمالي غرب اليمن أغلبهم مدنيون


كشفت السلطة المحلية بمحافظة حجة غربي اليمن (الموالية للشرعية)، عن أن ضحايا هجوم ميلشيات الحوثي المدعومة من إيران، على فعالية إحياء ذكرى ثورة الـ26 من سبتمبر 1962، وصل إلى 12 قتيلاً و22 جريحاً أغلبهم من المدنيين.
وقال بيان صادر عن السلطة المحلية في المحافظة، حصل نشوان نيوز على نسخة منه، إن هجوم الحوثيين استهدف الحفل الجماهيري الذي أقيم بمديرية ميدي، وأثناء إيقاد شعلة الثورة والتي تمت بحضور قيادات السلطة المحلية في مقدمتهم محافظ المحافظة ووكلاء المحافظة وعدد من القيادات المدنية والأمنية وجمع كبير من المواطنيين المدنيين من أبناء المديريات المحررة في المحافظة.
ووفقاً للمصدر، فإن حصيلة ما وصفته بـ”العملية الإرهابية”، بلغ 12 شهيدا و22 جريحاً جلهم من المدنيين، واعتبرت ذلك “تحديا سافراً لكل مبادئ ومواثيق القانون الدولي التي تجرم الاعتداء على المدنيين وتعتبر هذه الجريمة عمل أرهابي وإجرامي مدان”.
ودعت السلطة المحلية في محافظة حجة المجتمع الدولي وجميع المؤسسات الحقوقية والرسمية المحلية والإقليمية والدولية إلى إدانة ما قالت إنه “عمل إجرامي إرهابي قامت به مليشيات الحوثي”. كما المجتمع الدولي وكل قواه الحيه إلى اتخاذ خطوات عملية إجرائية بتصنيف هذه المليشيات في قائمة المنظمات الإرهابية.
ودعا البيان، “أبناء اليمن الاحرار للالتفاف حول الجيش الوطني ودعمه واسناده في معركته الوطنية المقدسة”.
وقال “نؤكد للجميع أن هذه الجرائم لن ترهبنا ولن تفت في عضد أبطالنا وجيشنا بل تزيدنا إصرار للمضي في معركة التحرير بكل بسالة وإقدام ولن نتراجع عن قيم ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجدتين”.
يشار إلى أن وزير الإعلام أشار إلى أن بين القتلى ثلاثة إعلاميين، كما كشفت مصادر محلية لـ”نشوان نيوز”، عن مقتل ضابط، وهو العميد علي محمد ماطر، أحد ضباط المنطقة الخامسة.

اقرأ أيضاً: بالصور.. احتفالات إيقاد شعلة سبتمبر تعم اليمن ورسائل لـ”مخلفات الإمامة”

الرئيسية | أخبار وتقارير | عربي ودولي | المقالات | اتصل بنا | من نحن | خلاصات rss | سياسة الخصوصية