[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
أنشطة ومجتمعرئيسية

المركز الألماني اليمني ومركز نشوان الحميري ينظمان ندوة فكرية بذكرى سبتمبر

المركز الألماني اليمني ومركز نشوان الحميري ينظمان ندوة فكرية بذكرى سبتمبر


نظم المركز الألماني اليمني للسلام والتنمية في برلين والتعاون مع مركز نشوان الحميري للدراسات والإعلام ندوة بعنوان (ثورة ٢٦ سبتمبر.. مآلات ومراجعات) شارك فيها نخبة من الصحفيين والباحثين والكتاب اليمنيين.

وحسب بيان حصل نشوان نيوز على نسخة منه، في بداية الندوة ألقت الدكتورة نادية النجار كلمة عن المركز الألماني اليمني شكرت فيها مركز نشوان الحميري للدراسات والإعلام على هذا التعاون الخلاق والإسهام في الندوة الفكرية بمناسبة الذكرى التاسعة والخمسين للثورة اليمنية الخالدة ثورة ٢٦ من سبتمبر المجيدة.

وتطرقت أوراق العمل المشاركة في الندوة إلى مآلات الثورة بعد مرور ٥٩ عاما من عمر الثورة بالإضافة إلى الإجابة على كثير من التساؤلات المطروحة اليوم في ظل الأوضاع التي تعيشها اليمن.

كما ناقشت بعض أوراق العمل وضع المرأة اليمنية قبل وبعد الثورة بالإضافة إلى الفن ودوره في الثورة مع قراءة سريعة للفن اليمني من العصر الحميري وصولا إلى الثورة وما بعدها والثورة اليمنية في وجدان الفن العربي.

كما طرحت في الندوة وضع العملية التعليمية في اليمن ما قبل وما بعد الثورة.

وشارك في الندوة وأوراق العمل الاستاذ عادل الأحمدي رئيس مركز نشوان الحميري للدراسات والإعلام والأستاذ حسين الوادعي والأستاذة ميساء شجاع الدين والدكتور فاروق ثابت بالإضافة إلى ورقة عمل للدكتورة لمياء الكندي قدمها عنها الصحفي والباحث وضاح اليمن عبدالقادر.وأدار الندوة الدكتور نجيب العميسي.

زر الذهاب إلى الأعلى