[esi views ttl="1"][esi views ttl="1"]
رئيسية

عدن: 6 قتلى وعشرات الجرحى باشتباكات كريتر بين الأمن والنوبي

عدن: 6 قتلى وعشرات الجرحى باشتباكات كريتر بين الأمن والنوبي جنوبي اليمن


قالت مصادر إعلامية وطبية في اليمن، إن الاشتباكات التي شهدتها مدينة كريتر في عدن جنوبي البلاد، أوقعت حتى مساء اليوم 6 قتلى وعشرات الجرحى، في الوقت الذي تتباين فيه المعلومات بشأن التفاصيل.
ونقلت قناة الحرة الفضائية عن مصادر طبية، أن الاشتباكات بين مسلحين موالين للقيادي في الحزام الأمني إمام النوبي وقوات من شرطة عدن أوقعت 6 قتلى و13 جريحاً، فيما قالت مصادر أخرى إن إجمالي الجرحى أعلى بكثير يقدر بالعشرات، من أفراد الأمن والمدنيين.
وتشير المعلومات الأولية، إلى أن الاشتباكات اندلعت بعد قيام موالين للنوبي باقتحام أحد أقسام الشرطة في المدينة واختطاف ضابط، وهو ما لم يتسن لـ"نشوان نيوز"، على الفور، التحقق من صحته، كما لم تصدر أي بيانات رسمية توضح ملابسات الأزمة.
وفي وقت سابق اليوم، أصدرت اللجنة الأمنية بياناً وزعته شرطة عدن، دعت من خلاله "المواطنين في مديرية كريتر التزام منازلهم خلال الساعات القليلة القادمة التي قالت إن "قوات امن عدن وقوات مكافحة الارهاب"، تقومان فيها بـ"تطهير المدينة من بعض المجاميع والبؤر الارهابية الخارجة عن النظام والقانون".
وأضاف البيان: تؤكد اللجنة الامنية بعدن انها لن تتهاون مع اي جهه تحاول المساس بامن عدن ومواطنيها وترويع الامنين ورفع السلاح في وجه السلطة وهذا ما وثقته عدسات الكاميرات لتلك المجاميع التي تسعى لزعزعة آمن واستقرار البلاد مستخدمة الاسلحة الثقيلة والمتوسطة في حربها ضد المدينة"، وفقاً لما جاء في البيان.

زر الذهاب إلى الأعلى